اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أفضل دعاء قبل وبعد المذاكرة.. اللهم ارزقني قوة الحفظ

أفضل دعاء قبل وبعد
أفضل دعاء قبل وبعد المذاكرة.. اللهم ارزقني قوة الحفظ

بالتزامن مع موسم امتحانات الصف الثاني، ونهاية العام الدراسي، يبحث الكثير من الطلاب عن أدعية لتسهيل الامتحانات والمذاكرة وحفظ المعلومة واستحضارها بسهولة، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» دعاء قبل وبعد المذاكرة.  

أدعية قبل المذاكرة

- اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين. - اللهم اجعل لساني عامرا بذكرك وقلبي بخشيتك، وسري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل. - اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة. - اللهم ارزقني قوة الحفظ وصفاء الذهن وسرعة الفهم، اللهم الهمني الصواب في الجواب وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، واحفظني واصلحني وأصلح بي الأمة.

فضل دعاء المذاكرة

للدعاء فضل عظيم، لذلك يتوجه الإنسان لربه بالدعاء أن يوفقه بعلمه قبل المذاكرة وعند أداء الامتحان. ويعتبر توكل على الله وتسليم أمره لله، ويدفع البلاء عن الإنسان ويجعله يشعر بالراحة والتخلص من الهم والحزن والقلق لذا عليه الإكثار من الدعاء والتقرب لله.

دعاء بعد المذاكرة

- اللهم إني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير. تعرف على أبرز الأدعية قبل وبعد الامتحان