اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حقيقة الصورة المتداولة للفنانة دلال عبد العزيز من العناية المركزة

حقيقة الصورة المتداولة
حقيقة الصورة المتداولة للفنانة دلال عبد العزيز من العناية ال

تداولت عدة شائعات خلال الساعات الماضية عن الفنانة دلال عبد العزيز بالرغم من التحذيرات المتكررة من أسرة الفنان الراحل سمير غانم بعدم تداول أخبار عن حالتها الصحية إلا من خلالهم، ولكن تداول للفنانة صورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي قيل إنها الأولى لها من داخل العناية المركزة، كما قال البعض الآخر أن حالتها الصحية تدهورت بسبب إصابتها بتلف في الرئة ناتج عن فيروس كورونا، وتوضح «الوكالة نيوز» حقيقة تلك الأنباء المتداولة في السطور المقبلة.

حقيقة صورة دلال عبد العزيز من العناية المركزة

قال مصدر مقرب من أسرة الفنان الراحل في تصريحات صحفية أن الصورة المتداولة للفنانة دلال عبد العزيز من العناية المركزة ليس لها أساس لها من الصحة، لأنه غير مسموح بزيارة الفنانة د إلا لابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم، وهناك قيود مشددة من إدارة المستشفى على طاقم التمريض والفريق الطبي، لذلك التي توجد بالصورة الملتقطة ليست هى مثل ما أدعى البعض. وأشار المصدر إلى أن الصور المتداولة هى «سكرين شوت» من تقرير عرض عبر قناة سي بي سي اكسترا عن حالة فيروس كورونا في مصر، وظهر به صورة معتمة لسيدة من داخل العناية المركزة وتتنفس عبر ماسك الأكسجين، ولكنها ليست دلال عبدالعزيز.

حقيقة إصابة دلال عبد العزيز بتلف في الرئة

كما تم تداول شائعة أخرى حول إصابة دلال عبدالعزيز بتلف كامل في الرئه، وهو بمرض لا يمكن الشفاء منه، ولكن هذا الخبر أيضا غير صحيح.

اخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

وكانت نشرت الفنانة دنيا سمير غانم، بالأمس، صورة عائلية تجمعها وشقيقتها إيمي بوالديها سمير غانم ودلال عبد العزيز، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع الرسمي على موقع «إنستجرام»، وكتبت بجانبها أن دلال مازلت بالعناية المركزة، ولم تعلم بوفاتها زوجها، مشيرة إلى أن حالتها الصحية لا تسمح بأخبارها بذلك حتى الآن، كما وجهت الشكر لكل من يدعو لها ولوالدها بالرحمة، قائلة: «والله العظيم دعائكم هو اللي بيصبرنا ومخلينا نقدر نقف علي رجلينا عشان نساعد مامي». كما كان صرح مستشار وزارة الصحة، منذ أيام قليلة، أن الفنانة دلال عبد العزيز لم تتحسن حالتها الصحية حتى الآن، وما زالت حالتها حرجة.

سبب وجود دلا عبد العزيز في العناية المركزة

وقالت مصادر أخرى، أن سبب استمرار وجودها في العناية المركزة كل ذلك الوقت بالرغم من شفائها من كورونا، هو تراجع نسبة الاكسجين في الدم، وقيل أن إيمي ودنيا رفضوا وضع والدتهن على جهاز الشق الحنجري، بعد تداول معلومة يقال فيها أن مرض الفطر الأسود ربنا يأتي بسبب سوء تعقيم مثل هذه الأجهزة.

أطباء النفس عن حالة دلال عبدالعزيز

في بداية الأمر، قال أطباء النفس، إنه من الظلم إبلاغ الفنانة دلال عبد العزيز بخبر وفاة زوجها الآن، حتى بعد خروجها من المستشفى لما فيه من تأثير نفسي قوي على حالتها جسديا ومعنويا، نظرا لأنه سوف يسبب لها صدمة شديدة، مما يؤدي ذلك لضعف مناعتها، ونصحهم الأطباء بإلا يخبروها بهذا الخبر حتى تعافيها بشكل كامل، لتكون الطريقة المثلى لأخبارها بوفاته في البداية، هى وقت سؤالها عنه يكون الجواب إن حالته الصحية حرجة كي تتوقع خبر وفاته في أي لحظة ويأتي إعلان الخبر لها بالتدريج. ولكن مرّ خمسة أسابيع تقريبا على وفاة زوجها وشفائها من كورونا، ولذلك نصح أطباء النفس دنيا وإيمي بأخبارها بفاة زوجها، نظرا لأن المفاجأة الثانية لرحيل شخص منذ فترة يزيد من التعب، ويجعل الشخص يشعر بخيانة الموقف، ويتعرض للاكتئاب. ما هي قصة وصية والد ناهد السباعي للفنانة دلال عبد العزيز ؟