اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد تأجيل قرعة أمم أفريقيا.. هل سيتم تأجيل البطولة؟

بعد تأجيل قرعة أمم
بعد تأجيل قرعة أمم أفريقيا.. هل سيتم تأجيل البطولة؟

علق مسؤولين في الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأحد، تأجيل قرعة البطولة التي كانت من المقرر أن تقام يوم 25/6 الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ولذلك تم تحديد موعد جديد لإجراء القرعة في وقت لاحق. وقال مسؤولو اتحاد الكرة : «حتى الآن لا نعرف مصير البطولة الأفريقية، وأنها ستقام في موعدها خلال الفترة من 9/1 إلى 9/2/2022 ، أم سيتم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا، وأنه من الوارد تأجيل كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، حال استمرار انتشار فيروس كورونا، و أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حريص على الوضع الصحي لكافة المنتخبات المشاركة في البطولة الأفريقية، وبالتالي فإن البطولة مهددة بالتأجيل».

اعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأحد 6 يونيو 2021، عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك، تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022 ،بعد ما وافقت اللجنة المحلية المنظمة في الكاميرون، لأسباب لوجيستية تتعلق بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد،خاصاً في البلد المضيف "الكاميرون"، لأجل غير مسمى. [caption id="attachment_681474" align="alignnone" width="1080"]بعد تأجيل قرعة أمم أفريقيا.. هل سيتم تأجيل البطولة؟ بعد تأجيل قرعة أمم أفريقيا.. هل سيتم تأجيل البطولة؟[/caption] وكان من المقرر إقامة القرعة الخاصة ببطولة الأمم الأفريقية يوم 25 يونيو الحالي، وأشار في البيان إلى أنه سيتم الإعلان عن القرعة الجديدة في الوقت المناسب. وأضاف "الكاف" انه يواصل العمل مع شركائه في حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة للبطولة، بهدف جعل بطولة الأمم الأفريقية المقبلة حدثا ناجحا واحتفالا كبيرا بكرة القدم الأفريقية. والجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" سبق له أن أجل انطلاق البطولة بدلا من عام 2021 الجاري، إلى عام 2022 المقبل في الفترة من 9 يناير حتى 9 فبراير المقبل. وأرسل الكاف كذلك لجان تفتيش إلى الكاميرون، للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال البطولة، خاصة بعدما سحب منها التنظيم قبل ذلك، بسبب عدم جاهزية الملاعب لاستقبال المسابقة.

تاهل منتخب مصر لبطولة الأمم الأفريقية

وفي هذا السياق، يذكر أنه تأهل منتخب مصر إلى بطولة أمم إفريقيا بقيادة الكابتن حسام البدري، للمرة 25 في تاريخه، من إجمالي 33 مشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية، وهو أكبر عدد من المشاركات للمنتخب في المسابقة خلال الفترة الماضية. واحتل المنتخب المصري المركز الأول في مجموعته، وجمع 12 نقطة، وصعد معه الفريق العربي الشقيق جزر القمر عن نفس المجموعة. كتبت: ولاء النجار رسميًا.. الكاف يطبق نظام var بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا