اهم الاخبار
الإثنين 25 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن تطالب المجتمع الدولي بضرورة التحرك لإدانة جرائم الحوثيين في مأرب

وزير الاعلام اليمني
وزير الاعلام اليمني معمر الارياني

طالب وزير الاعلام اليمني معمر الارياني المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لإدانة جرائم ميليشيات الحوثيين ضد المدنيين في محافظة مأرب والتي وصفها بأنها ضد الانسانية .

وذكر الارياني في بيان أوردته وكالة الانباء اليمنية مساء اليوم السبت: ان مليشيا الحوثي استهدفت محطة وقود بصاروخ باليستي، ثم عادت بعدها بدقائق لاستهداف سيارتي إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا بطائرة مسيرة مفخخة، ما أسفر عن استشهاد 17 مدني بينهم طفلة تفحمت جثتها وإصابة خمسة آخرين في حصيلة غير نهائية.

‏واعتبر الارياني هذه الجريمة الارهابية النكراء بأنها امتداد لمسلسل استهداف مليشيا الحوثي المتواصل والمتعمد للأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة مأرب بهدف الإيقاع بأكبر عدد من المدنيين، بعد فشل تصعيدها العسكري، ومحاولاتها النيل من صمود المدينة، والاستنزاف اليومي لعناصرها وعتادها في مختلف جبهات المحافظة‏.

كما طالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لمغادرة مربع الصمت وإدانة هذه الجريمة النكراء التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية، والعمل على إعادة إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الارهاب الدولية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب.

اليمن.. مقتل 17 مدنيا بينهم طفلة بصاروخ باليستي أطلقته ميليشا الحوثي في مأرب