اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

على زهران لـ«الوكالة نيوز»: ذهبية مونديال الجمباز الأغلى في حياتي

1
1

ابدى على زهران لاعب منتخب مصر للجمباز الفني سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للجمباز الفني المقامة حاليا بالقاهرة.

وقال على زهران في تصريحات خاصة للوكالة نيوز ان تتويجه بالميدالية الذهبية على أرض مصر هي البطولة الأغلى له في تاريخه مشيرا إلى أنه حقق ثلاث ميداليات ذهب من قبل ولكن ميدالية اليوم هي الأغلى له في تاريخه خاصة انها على أرض مصر.

وأوضح على زهران انه يتمنى ان يحقق ميدالية جديدة لمصر في البطولات القادمة خاصة الأولمبياد مشيدا بالدعم الكبير الذى يتلقاه اللاعب من مسئولي الرياضة المصرية خاصة أن الجمباز المصري يشهد تطور كبير خلال السنوات الماضية.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على التواصل هاتفيا مع د. إيهاب امين رئيس الاتحاد المصري للجمباز لتهنئة أسرة الجمباز المصرية بالإنجاز التاريخي غير المسبوق بحصول كل من نانسي طمان على الميدالية الذهبية في طاولة القفز، وعلى زهران بعد حصوله علي ذهبية جهاز الحلق.

واثني صبحي علي الاداء الرائع الذي ظهرت عليه نانسي طمان وباقي اعضاء المنتخب للجمباز المشارك في كأس العالم للجمباز، حيث تعد هذه المرة الاولي في تاريخ مصر الحصول علي ميدالية ذهبية في كاس العالم.

واضاف وزير الرياضة أن تلك الإنجازات تضاف إلى سجل الرياضة الذى أصبحنا نري معه كل يوم انجازات جديدة غير مسبوقة فى مختلف اللعبات الأمر الذى نقل المنظومة الرياضية المصرية إلى مصاف العالمية.

واضاف أن رياضة الجمباز شهدت في الآونة الاخيرة في عهد مجلس الإدارة الحالي برئاسة الدكتور إيهاب أمين طفرة في الاداء وقوة المنافسات المختلفة، الامر الذي ساهم في وصول العديد من الأبطال للأولمبياد.

.ويشارك في البطولة التي تنظمها مصر حاليًا على مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولي أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم، وتحظي البطولة باهتمام كبير من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين  خصوصا أن البطولة تقام للمرة الأولي في قارة أفريقيا وتحت منظار الاتحاد الدولي للعبة.

وتشهد البطولة إجراءات احترازية صارمة، لحماية الوفود المشاركة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية، وخضع الجميع للمسحة الطبية .

إصابة عمر العربي نجم منتخب الجمباز خلال مشاركته بكأس العالم القاهرة 2021