اهم الاخبار
الخميس 09 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليمن.. مقتل 17 مدنيا بينهم طفلة بصاروخ باليستي أطلقته ميليشا الحوثي في مأرب

1
1

أطلقت ميليشيات الحوثيين الارهابية مساء اليوم السبت صاروخا باليستيا على محطة وقود في حي سكني بمدينة مأرب اليمنية أدي إلى مقتل 17 مدنيا بينهم طفلة .

وذكرت مصادر محلية أن صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية، مساء السبت، استهدف محطة وقود شمال مدينة مأرب، ما أسفر عن مقتل 17 مدنياً بينهم الطفلة ليال طاهر محمد عايض، ووالدها طاهر محمد عايض، وإصابة العشرات.

كما أظهرت صور ضحايا القصف الحوثي مشاهد مؤلمة لجثة الطفلة ليال طاهر محمد عايض، البالغة من العمر 5 أعوام، وهي متفحمة، كاشفة عن بشاعة إجرام الحوثي وحجم الإرهاب الذي يرتكبه بحق المدنيين.

وفى وقت سابق أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج أن الدور السلبي لإيران في اليمن لم يشهد تطورا إيجابيا أو إنخفاضا خلال الفترة الماضية .

كما استعرض المبعوث الامريكي خلال لقاءه نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح، الجهود المبذولة لإحلال السلام مؤكدا على دعم بلاده للدور الأممي الرامي لتحقيق الأمن والاستقرار.

وبدوره أكد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، على أن تعنت ميليشيات الحوثي ومراوغتها إزاء المبادرات والجهود المبذولة أدى إلى مفاقمة الوضع الإنساني وزيادة معاناة اليمنيين .

وأضاف : أنه على الرغم من نهب الحوثيين للإيرادات الرسمية لشحنات الوقود وتوظيف عائداتها لتمويل القتال عوضاً عن دفع مرتبات الموظفين حسب الاتفاق مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، فإن الحكومة اليمنية لم تتوقف عن منح تصاريح استثنائية لدخول سفن الوقود وبما يضمن تغطية احتياجات الاستخدام المدني والإنساني والتجاري في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

موعد مباراة السعودية واليمن والقنوات الناقلة لها