اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

 آخر قرارات وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة اليوم الخميس ٣ يونيو 2021

  أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عدة قرارات لطلاب الثانوية العامة 2021، والتى من بينها موعد إعلان جدول الامتحان التجريبي الأخير، وطرق تصحيح امتحانات الثانوية العامة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" تفاصيل هذه القرارات.

قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هذا السنة مميزة للغاية، لأن الدفعة الذي دخلت في عام 2018 على نظام جديد في التقييم وصلت للمحطة الأخيرة، وهي محطة الثانوية العامة، وجوهر التطوير هو التغيير في طبيعة الأسئلة التي تقيس فهم نواتج التعلم أو فهم الدروس، مقابل استرجاع المعلومات، وهذا تغيير عميق تم تدريب الطلاب عليه عامين. وأضاف «شوقي»، أنه سيكون هناك امتحان تجريبي آخر في شهر يونيو سيعلن عن جدوله في الأسبوع المقبل، بامتحانات كاملة بمدد زمنية مثل امتحانات آخر العام للتأكد من السير في الطريق الصحيح.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا تحقيقا للعدالة التي يرغب فيها أولياء الأمور

وأوضح الدكتور طارق شوقي، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام، سيكون إلكترونيا، لضمان عدم وجود عنصر بشري، تحقيقا للعدالة التي يرغب فيها أولياء الأمور. وأشار إلى أن شبكات الإنترنت في وضع جيد للغاية، وهناك اطمئنان من تجهيزات المدارس لعقد امتحانات الثانوية العامة، والرئيس السيسي حب يضيف لهذه الدفعة، لأنها تواجه لأول مرة كل هذه التغييرات، ولكي يتم التركيز على جوهر التطوير والأسئلة وعدم القلق من الأمور الجانبية، سيتم توفير البنية التحتية، إضافة لبديل ورقي، سيكون عبارة عن مزج ما بين الحلول الرقمية والورقية «عشان ننسى كل المخاوف الخاصة بالشبكات والتقنيات». وتابع: «كل المطلوب إننا نحضر جيدا للامتحان اللي هيكون بشكل يمزج بين التكنولوجيا والورقي عشان نضمن حق كل طالب وتبقى في وثيقة في إيد كل طالب فيها الأسئلة والإجابة نستطيع الرجوع إليها في وجود أي مشكلة». وواصل: «التطوير ماشي في طريقه، وهنعمل الامتحان في يونيو، وفي وقت آخر ومؤتمر آخر هنعلن تفاصيله وهنعمله إزاي، وامتحان الثانوية العامة، ودي رسالة طمأنة من الجميع، من فخامة الرئيس لأول دفعة، وقريب جدا هنبارك لكل الولاد اللي هيستفيدوا من التجربة دي». ندى رأفت