اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد تعقيدات دخول الحبتور لقصر محمد علي.. «السياحة» تكشف السبب

1
1

كتبت: ولاء النجار

نشر رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور، فيديو عبر صفحته الشخصية علي «تويتر» يتطرق فيه إلى التعقيدات التي منعته من الدخول إلى قصر محمد علي باشا في مصر.

تحدث الحبتور في الفيديو، قائلاً : "في القاهرة حاولنا اليوم الدخول إلى قلعة محمد علي باشا، ولكن للأسف لم نستطع ذلك بسبب كمّ الأسئلة والتعقيدات التي وضعت أمام دخولنا. أرجو ان يتم تعديل نظام الدخول الموجود حالياً لتكون تجربة الزائر مريحة تترك انطباع جيد لديه، وانا انقل هذه الملاحظة حباً بمصر وحرصاً على مصلحتها".

وأضاف الحبتور:" أتمنى من المحافظ إن كان هو المسؤول عن هذا الشيء أن يتدخل في هذا الشيء، معقول أنهم لا يسمحوا لنا أن ندخل؟ حبيت أقول هذا من حبي لكم ولمصر".

رد وزارة السياحة والآثار المصرية علي الحبتور

ردت وزارة السياحة والآثار المصرية على مقطع الفيديو الذي نشره الحبتور على حسابه، وكتبت علي الصفحة الرسمية الخاصة بالوزارة : «شرفنا بزيارة اليوم ونأسف لأي سوء تفاهم نتيجة أعمال الترميم في القصر سندعو سيادتك قريبا للزيارة بعد انتهاء الاعمال تحية خاصة من مصر».

أعمال ترميم قصر محمد علي باشا

بدأت وزارة السياحة والآثار المصرية أعمال ترميم قصر محمد علي باشا في 2015، بعد التفجيرات الذي استهدف مديرية أمن القليوبية والتي تقرب منها، وتسبب ذلك التفجير في تضرر أجزاء من القصر، للحفاظ علي القيمة التاريخية للقصر.

بدأ ترميم معماري في 2017 لعدد من القصور الأثرية في مصر، من بينها قصر الوالي محمد علي باشا بشبرا، حيث بدأت إعادة تطوير هذا القصر منذ ذلك الحين وحتى الآن، تم الانتهاء حالياً من ترميم كشك الجبلاية الخاص بالقصر، ويستمر العمل لإعادة ترميم باقي أجزاء القصر.

من هو خلف أحمد الحبتور؟

خلف أحمد الحبتور هو مواطن إماراتي وشخصية ذو مكانة مرموقة في المجتمع.

وبدأ الحبتور مسيرته المهنية موظف في شركة إنشاءات إماراتية ، واستطاع بعدها في تأسيس شركته الخاصة التي اطلق عليها في ذلك الوقت اسم "شركة الحبتور للمشاريع الهندسية " في عام 1970.

المناصب الحالية التي يشغلها الحبتور

مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجليلة.

المناصب التي سبق أن تولاها خلف الحبتور

عضو في المجلس الوطني الاتحادي، وعضو في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، ورئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري، وعضو في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد، والعضو غير الأمريكي الوحيد في مجلس الحكام العالمي للمنظّمة الأمريكية المتحدة للخدمات USO ما بين 1994-1997.

الجوائز التي حصل عليها الحبتور

كما حصل على جائزة الطاووس الذهبي للإنجاز في الابتكار والإبداع والتميز في الأعمال في 2018، وجائزة الطاووس الذهبي للإنجاز مدى الحياة للأعمال التجارية الاجتماعية تقديراً لقيادته النموذجية في دولة الإمارات وخارجها في 2017، والعديد من الجوائز الأخرى.

خلف الحبتور صانع الإنجاز .. يمنح جوائزه الثمينة لمن يعطي ويعمر في الأرض علماً ووعياً ونوراً