اهم الاخبار
الإثنين 20 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رئيس ثقافة النواب تطالب الحكومة بإنقاذ إعلام الدولة 

درية شرف الدين رئيس
درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب

اكدت درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب ان اللجنة ستضع توصيات تدعم قطاع الاعلام حتى لا ينهار.

وقالت خلال اجتماع اللجنة لمناقشة ميزانية الهيئة الوطنية للإعلام " التوصيات تستهدف الحفاظ على اعلام الدولة واضافت " صناعة الاعلام تحتاج فلوس ولا يجب ان تتوقف الامور بهذا الشكل.

وقالت " لا شك ان هناك مشكلة تتعلق بزيادة عدد القنوات وزيادة عدد العاملين فيها بشكل كبير ولا بد من دمج بعض القنوات واعادة توزيع العاملين مضيفة " وهناك اماكن في الدولة تحتاج موظفين واماكن اخرى لديها عمالة كثيفة وهذا يتطلب اعادة التوزيع العاملين.

وقالت شرف الدين " الحكومة البريطانية هي من تنفق على هيئة البي بي سي والمخابرات البريطانية كذلك تموله وهو معروف للجميع وقالت تقديم الخدمة الاعلامية يجب ان يكون بمقابل.

وقالت درية شرف الدين " وزارة المالية قالت انها لن تزيد الموارد المالية لقطاع الاعلام وهذا يدفع القطاع للبحث عن مصادر جديدة للتمويل.

وشدد تامر عبد القادر على ضرورة حماية الاعلام المملوك للدولة موضحا ان اعلام القطاع الخاص لا يجب ان يكون بديلا لإعلام الدولة واضاف خلال الاجتماع " نطالب وزارتي المالية والتخطيط بإعادة النظر في طريقة تعاملها مع الاعلام الرسمي.

وعقبت درية شرف الدين رئيسة اللجنة موجهة كلامها لممثلي الحكومة " هذا اعلام الدولة و الاعلام الوطني و ليس الاعلام الحكومي للأسف " وزارتي المالية و التخطيط لا تعترف بما نطالب به و لذا نطالب بإعادة النظر في الامر من جانبهم ".

ثقافة النواب توافق على مشروعي موازنة الدولة وخطة التنمية الاقتصادية