اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الإمارات تطلق دواء جديد فعال مضاد لفيروس كورونا.. تفاصيل

185908
185908

 

كتبت: ولاء النجار

  أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن منح رخصة الاستخدام الطارئ لدواء جديد فعال يحمل إسم "Sotrovimab- VIR-7831" مضاد لفيروس كورونا، بعد تصديقه من هيئة الغذاء والدواء الأميركية "FDA" للاستخدام الطارئ، لتصبح بذلك الإمارات أول دولة تستخدمه عالميًا، وتنتجة شركة جلاسكو سميث كلاين"GSK".  

مدى فاعلية دواء سوتروفيماب

  ويعتمد دواء سوتروفيماب على "الأجسام المضادة أحادية النسيلة" لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر، والذين يصابون بأعراض كوفيد-19 الحادة والتي تستدعي دخولهم المستشفى، وخفض عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، وهو فعال في علاج الفيروس المتحور والطفرات المستجدة".  

تجارب سريرية

  وقال وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس، إن هذا "الإنجاز النوعي يأتي في إطار حرص دولة الإمارات على ترسيخ ريادتها واسبقيتها في الاستجابة الفعالة للجائحة كنموذج يحتذى عالميًا من خلال استقطاب وتوفير الأدوية المبتكرة التي ثبتت فاعليتها وكفاءتها، وإجازتها ضمن بروتوكولات العلاج".   كما صرحت نائب رئيس شركة جلاسكو سميث كلاين لمنطقة الخليج العربي، جيزيم أكالين: "نعمل في شراكة وثيقة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لضمان توفر الأدوية واللقاحات المبتكرة للمرضى الذين يحتاجون إليها، وهي مهمة اكتسبت إلحاحًا جديدًا أثناء الوباء، وذلك في إطار التزام الشركة بتقديم أفضل التطورات العلمية للمرضى في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي".   الاولي عالميا.. الامارات تجيز الاستخدام الطارئ لدواء ضد كورونا