اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حالة استثنائية تعيد مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

حالة استثنائية تعيد
حالة استثنائية تعيد مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

بعد أن حصل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، على حكم في صالحه من محكمة القضاء الإداري في صراعه مع اللجنة الأوبمية التي قررت في أكتوبر الماضي وقفه عن مزاولة أى نشاط رياضى لمدة 4 سنوات وإلزام نائب رئيس مجلس إدارة النادى بالدعوة إلى إجراء انتخابات على منصب رئيس النادى". وخرجت محكمة القضاء الإداري اليوم الأحد، بقرار في صالح مرتضى منصور بشكل كبير،. حيث قضت بإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية بتجميد مرتضى منصور، قالت هيئة "المفوضين" في حيثيات توصيتها إن قرار الإيقاف استند إلى مدونة السلوك الرياضي الصادرة عن مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، مؤكدة أن هذه اللائحة ليست لها أي سلطة إلزامية على أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية مادامت غير صادرة عن الجمعية العمومية للجنة ولم تجز موافقتها.

 تعليق مرتضي منصور بعد القرار

ومن جانبة كشف رئيس نادي الزمالك المعزول، عن مفاجأة قضائية بخصوص قرار عزله من مجلس إدارة النادي خلال الفترة الماضية. حالة استثنائية تعيد مرتضى منصور يعود لرئاسة الزمالك والجدير بالذكر أن، أن اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، قد أصدرت قرارا ضد مرتضى منصور، إذ قامت بعزله عن رئاسة القلعة البيضاء لمدة 4 سنوات في أكتوبر الأول الماضي، قبل أن تعلن وزارة الرياضة المصرية تجميد المجلس في نوفمبر الثاني. وعلق المعزول مرتضى منصور من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على قرار الإلغاء الذي صدر ضده من اللجنة الأولمبية بعزله، مطالبا بالحصول على تعويض مالي قيمته 20 مليون جنيه مصري. وكتب عبر حسابة الشخصي : "مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الشرعي المنتخب يسجد شاكرا لله، ويشكر جماهير الزمالك الوفية وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين وقضاء مصر العظيم على الحكم الصادر بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بعزله 4 سنوات". ومن هنا ظهرت حالة من الجدل بين جماهير الكرة المصرية حول إمكانية عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة؟ حالة استثنائية تعيد مرتضى منصور يعود لرئاسة الزمالك

قضية ضد وزير الشباب والطعن

بعد إلغاء قرار العزل الذي فرصته اللجنة الأولمبية سابقا، هناك قضية أخرى، وهي التي حرك مرتضي منصور فيها دعوى قضائية، ضد قرار الوزير أشرف صبحي بتجميد مجلسه، إذ طعن مرتضى على حكم محكمة القضاء الإداري لتصدر دائرة فحص الطعون الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، في الخامس عشر من مارس الماضي حكماً نهائياً برفض الطعن المقام منرئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الموقوف، وهاني زادة عضو المجلس، الذى طالب بوقف تنفيذ وإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار وزير الشباب والرياضة بوقف وتجميد مجلس الإدارة.

حالة وحيدة لعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

السؤال الذي يستحوذ على رأس كل متابع للكرة المصرية وخاصة جماهير القلعة البيضاء، كشف عن إجابته سابقا وزير الشباب والرياضة نفسه أشرف صبحي، وذلك من خلال تصريحات سابقة، معلنا عن الحالة الوحيدة التي سيعود فيها مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك خلال تصرحيات تيلفزونية لقناة "أون تايم سبورت 2". حالة استثنائية تعيد مرتضى منصور يعود لرئاسة الزمالك وقال صبحي: "لو رأت النيابة أن المخالفات لا ترتقي، فالمجلس السابق سيعود". هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد حكم القضاء الإداري؟