اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد حكم القضاء الإداري؟

هل يعود مرتضى منصور
هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد حكم القضاء الإداري؟

صدرت محكمة القضاء الإداري التابعة لمجلس الدولة المصري اليوم الأحد، حكمًا رسميًا بقبول الدعوى المقدمة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، وإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية بإيقاف مرتضي منصور وعزله من منصبه.

حيثيات الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى

أصدرت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، تقريراً قضائياً في هذه الدعوى، أوصت فيه بإحالة المادة 67 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 للمحكمة الدستورية العليا، لشبهة عدم دستوريتها ومخالفتها مبدأ حق المواطن في اللجوء إلى قاضيه الطبيعي، ولإجبارها المتقاضين في النزاعات الرياضية على اللجوء إلى مركز التحكيم والتسوية الرياضي. هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد حكم القضاء الإداري؟ وبهذا القرار أصبح من حق مرتضى منصور أن يترشح في انتخابات الزمالك المقبلة، المحدد لها في نوفمبر القادم.

رد مرتضي منصور علي عودته للمجال الرياضي

مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الشرعي المنتخب يسجد شاكرا الله سبحانه وتعالى ويشكر جماهير الزمالك الوفية وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين وقضاء مصر العظيم على الحكم الصادر اليوم بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بعزله أربعة سنوات" . وأضاف : "والمحكمة أكدت أن قرار هشام حطب غير مشروع ويعتبر اعتداء علي إرادة الجمعية العمومية التي انتخبته رئيسا للنادي، وأنه ليس من حق اللجنة الأولمبية إصدار هذا القرار المخالف للقانون والمواثيق الدولية. هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد حكم القضاء الإداري؟ واختتم : "وغدا سيقيم المستشار مرتضي منصور دعوى قضائية ضد هشام حطب ولجنتة مطالبا منهم بتعويض 20 مليون جنيه عن الأضرار التي أصابتة من قرارهم الانتقامي بعزله والذي ألغته محكمة القضاء الإداري اليوم". هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد حكم القضاء الإداري؟

حيثيات الحكم السابق علي مرتضي منصور وأسبابه

مجلس مرتضى الذي كان قد فاز في انتخابات القلعة البيضاء الأخيرة، كان قد تم حله في 4 أكتوبر من العام الماضي، على إثر قرار من اللجنة الأولمبية بمنعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة أربع سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه مصري، على إثر وجود بعض المخالفات الإدارية والمالية عليه، والانحراف بالسلطة والإساءة في استخدامها، ووجود شكاوى مقدمة من عدة شخصيات رياضية، "يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي خرجت عن إطارها الرياضي لحسابات شخصية ". هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد حكم القضاء الإداري؟ كان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يقوم بتعيين لجان مؤقتة لإدارة نادي الزمالك، لحين إجراء انتخابات جديدة في نوفمبر المقبل.

فترة رئاسة مرتضى منصور لنادي الزمالك

كان قد تولي مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك لأول مرة في عام 2005، لكن تم حل مجلسه بعدها بثمانية أشهر، بسبب استقالة ستة من أعضائه، ثم عاد من جديد في أبريل 2006، وعُزل مرة أخرى في أغسطس من العام نفسه. هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد حكم القضاء الإداري؟ وكان قد فاز مرتضي منصور بفترتي رئاسة في انتخابات الجمعية العمومية،وأصبح رئيس نادي الزمالك من 2014 وحتي 2020.

كتبت: ولاء النجار

عودة مرتضى منصور.. القضاء الإدارى يلغى قرار إيقافه 4 سنوات