اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

في ذكرى وفاته الأولى.. حسن حسني يتفوق على أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز 

في ذكرى وفاته الأولى..
في ذكرى وفاته الأولى.. حسن حسني يتفوق على أحمد زكي ونور الشر

رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 30 مايو الفنان حسن حسني الأولى والتي تعد هى المرة الوحيدة التي لم يضحكنا جوكر الكوميديا وعراب السينما المصرية، وتأثر الجميع بوفاته بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز الـ 89 عامًا، واليوم مازال الجميع يتذكره فهو غاب بجسده ولكن روحه حاضرة ترسم البسمة على وجوهنا بشخصياته وأعماله وسيرته العطرة بين الجمهور ونجوم الوسط الفني.

الفنانين الناشئين على يد حسن حسني

حرص الفنان الراحل حسن حسنى، على تشجيع صغار الفنانين، الذين أصبحوا نجوم صف أول في الوقت الراهن، حيث كان يشاركهم بطولتهم لإكتساب جمهور جديد فشارك أحمد حلمي في فيلم ميدو مشاكل وزكي شان، كما شارك علاء ولى الدين في فيلم عبود الحدود، وكريم عبد العزيز في فيلم الباشا تلميذ، وأيضا شارك حمادة هلال في فيلم عيال حبيبة، وأيضا محمد هنيدي في فيلم يانا يا خالتي، ومحمد سعد في فيلم كركر، وغيرهم. في ذكرى وفاته الأولى.. حسن حسني يتفوق على أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز  فهو دائما يحب مساندة الشباب، ويحاول الإبداع في أعمالهم، ومازالت أفيهاته محفورة في أذهان المشاهدين، وتتردد كثيراً على لسان رواد السوشيال ميديا حتى وقتنا الحالي.

جوائز حسن حسني وتفوقه على عدة نجوم كبار

في سنة 1992 قدم الراحل الجميل حسن حسنى فيلم "دماء على الاسفلت" مع العظيم الراحل نور الشريف وتقريبا الفيلم كان بطولة مشتركة بينهما لكن أداءه كان الأعلى في الفيلم كله، وكان حرفيا بيكسب مشاهده مع نور الشريف. بعد عرض الفيلم وبالتحديد في عام 1993 في المهرجان القومي للسينما المصرية كان بيتنافس على جائزة أفضل ممثل 4 ممثلين هم أحمد زكي عن فيلم "ضد الحكومة" ، محمود عبدالعزيز عن فيلم "دنيا عبدالجبار" ، نور الشريف وحسن حسنى عن "دماء على الأسفلت" وكانت كل التوقعات ان الجائزة هتكون اما لزكي او محمود او نور وان حسن حسني موجود كمالة عدد لكن المفاجأة الكبرى انه فاز بالجائزة  عن واحد من أهم وأعلى ادواره على الاطلاق "كامل نور الحسن" في "دماء على الاسفلت" احدى أجمل شخصيات سينما التسعينات. في ذكرى وفاته الأولى.. حسن حسني يتفوق على أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز  وأيضا في نفس العام حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم فارس المدينة، وغيرها من الجوائز، كما حصل على جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعماله الفنية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018، قبل وفاته بأشهر قليلة، وأبكى الجميع بكلماته التي كلل بها تكريمه، حيث عبر والدموع تغالبه عن سعادته البالغة من تكريمه وهو لا يزال على قيد الحياة. كما أن الفنان حسن حسنى جمعته علاقة صداقة قوية بالفنان سمير غانم ودلال عبدالعزيز، فبجانب الزمالة فى الوسط الفنى كان يجمعهم الجيرة حيث يعيشان بالقرب من بعضهما، والزيارات كانت متبادلة باستمرار.

أعمال حسن حسني الفنية

بدأ حسن حسنى، حياته الفنية فى الستينات فى المسرح، وقدم الفنان الراحل حسن حسني ما يقرب من 450 عملا في المسرح والسينما والتلفزيون، ليحتل المركز الثاني بعد الضاحك الأعظم إسماعيل يس الذي الذي جسد بدوره أكثر من 500 شخصية خلال حياته الفنية. في ذكرى وفاته الأولى.. حسن حسني يتفوق على أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز  ومن اعماله الدرامية، مسلسل أنائى الاعزاء شكرا، السبنسة، بوابة الحلوانى، المال والبنون وأميرة في عابدين، وأعماله في السينما، فيلم أفريكانو، خيال مآتة، الباشا تلميذ، حبيبى نائما، عقدة الخواجة، البرئ، عسكر فى المعسكر، الفرح، كامل الأوصاف، وغيرهم. تعرف علي اهم المحطات الفنية في حياة الفنان حسن حسني في ذكرى وفاته الأولى.. حسن حسني يتفوق على أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز