اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منصة كويت مسافر Kuwait mosafer.. رابط التطبيق وطريقة التسجيل

منصة كويت مسافر
منصة كويت مسافر

كتب: محمد عبد المنعم

طرحت السلطات الكويتية مؤخرا منصة لمساعدة جمهور المسافرين تحت مسمى كويت Kuwait mosafer ، ويعمل ذلك التطبيق الرقمي على تقديم المساعدة والإرشاد إلى المسافرين المرتبطة بما يتعلق4 بالسفر في دولة الكويت.

وبحسب ما ورد على المنصة الرقمية الكويتية الجديدة، فإنها تقدم خدمة التحقق من الحالة الصحية للمسافر وخدمة إدخال درجة الحرارة للمسافر قبل مرحلة السفر وشراء أغراض السلامة والوقاية، وخاصة في ظل التشديدات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي ضرب العالم قبل عامين.

منصة كويت مسافر Kuwait mosafer

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أعلنت في وقت سابق إطلاق منصة إلكترونية لمساعدة المسافرين في الكويت المرتبطة في متطلبات السفر والعمل على توعيتهم بإرشادات السلامة والوقاية الصادرة من إدارة الطيران المدني ووزارتي الصحة والداخلية.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أعلنت لجمهور المسافرين عن خدمات المطار والتي تتيح عبر تطبيق كويت مسافر عند الوصول إلى المطار خدمة رسائل الصعود إلى الطائرة وتقنية إشعار وصول الحقائب والامتعة ، وخدمة المساعدة في حالة الحاجة لذلك.

يأتي ذلك بالإضافة إلى قيام منصة كويت مسافر بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية إلى الذين يريدون القيام في السفر والرغبة في عدم الخروج من منازلهم ومن هذه الخدمات خدمة حجز موعد مسبق للذهاب الى كاونتر تسجيل رحلة السفر والحصول على تذكرة صعود الطائرة اونلاين وخدمة حجز خدمات الاستقبال والمساعدة للمسافر.

رابط تطبيق كويت مسافرKuwait mosafer

تعمل منصة كويت مسافر على تقديم موقعها الإلكتروني لمساعدة المسافرين من خلال الأجهزة الخلوية وأجهزة الكمبيوتر مراعاة إلى اتباع إرشادات السلامة والوقاية خلال مرحله انتشار الوباء التي تطمح الحكومة على السيطرة عليه.

طريقة التسجيل في منصة كويت مسافر Kuwait mosafer

الدخول إلى تطبيق منصة كويت مسافر من هنا الضغط على زر تسجيل الدخول.

الضغط على زر إنشاء حساب جديد Create Account.

إضافة كافة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لذلك.

الضغط على زر التسجيل REGISTER واضافة رمز التفعيل.

التعليم العالي تعلن الإطلاق التجريبي لتقديم الطلاب الوافدين على منصة ادرس في مصر