اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة قناة السويس تبدأ الامتحانات النظرية وسط إجراءات احترازية مشددة

1
1

تابع الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، سير أعمال الامتحانات في مختلف اللجان والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من تقليل الأعداد داخل المدرجات والقاعات لتطبيق التباعد وارتداء الكمامات حرصا علي سلامه الطلاب والعاملين و أعضاء هيئة التدريس .

وخلال تفقده للكليات أشاد رئيس الجامعة بما لحظه من التزام بالتعليمات التي عممتها إدارة الجامعة ، والتي طبقتها الكليات والمتمثلة في رش وتطهير وتعقيم قاعات الامتحان، وجميع مباني الكليات، وقياس درجات الحرارة ، والتباعد الاجتماعي ، وارتداء الكمامات ، إضافة لتخصيص مداخل ومخارج منفصلة لدخول الطلاب؛ لمنع التدافع والتزاحم؛ حرصًا على سلامة الطلاب.

مؤكدا على توظيف إمكانيات الجامعة لتسيير أعمال الامتحانات في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وذلك في إطار توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم تقليل مجموعات الطلاب خلال الامتحانات إلى خُمس السعة لكل قاعة ، كما أنه يتم عمل تعقيم كامل لقاعات الامتحانات عقب كل فترة امتحانية من خلال فرق الوقاية الموجودة بكل كلية في إطار الحرص على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين من مخاطر فيروس كورونا.

وأوضح شقيدف أن الامتحانات اليوم السبت الموافق ٢٩ مايو تجرى داخل ١٤ كلية بالجامعة هي التربية الرياضية، التربية، الآداب والعلوم الإنسانية، الصيدلة، السياحة والفنادق، الألسن، التجارة، الهندسة، الزراعة، العلوم، الطب البيطري، الحاسبات والمعلومات ، الطب البشرى و الكلية المصرية الصينية

كما تابع الدكتور محمد شقيدف توافد الطلاب عبر البوابات المخصصة لدخول كل كلية مع متابعة مخططات السير في ظل تواجد مكثف لإدارات الأمن والرعاية الطبية بكافة كليات الجامعة بمقريها القديم والجديد.

وفى نهاية الجولة، وجه رئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب الشكر لإدارات الكليات والمشرفين على تنظيم الامتحانات؛ لما لمسه من التزام وانضباط بالتعليمات والإجراءات التي وضعتها الجامعة لضبط العملية الامتحانية داخل اللجان وخارجها، مشددًا على ضرورة الاستمرار في مراقبة ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة عدوى فيروس كورونا، وكذلك بالضوابط واللوائح المنظمة لسير لجان الامتحانات.

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل تنصيب اتحاد الطلاب