اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة مان سيتي ضد تشيلسي في النهائي الأوروبي

موعد مباراة مان سيتي
موعد مباراة مان سيتي ضد تشيلسي

الوكالة نيوز تقدم لقرائها خدمة مميزة وهي موعد مباراة مان سيتي ضد تشيلسي، حيث يستضيف ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، مساء اليوم السبت، مواجهة مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، فى المباراة الختام لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021. ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء غد، السبت، وتذاع على قناة beIN SPORT HD 1 Premiem. وبحسب قائمة الفريقين فانهما مكتملان الصفوف، حيث لا يغيب أى لاعب من صفوف الفريقين، وبالأخص فريق تشيلسي، الذي كان يعاني من إصابة الثنائي، الفرنسي نجولو كانتي، والحارس السنغالي إدوارد ميندي، إلا أن مشاركة اللاعبين فى المران الجماعي قبل السفر إلى البرتغال، قد أزال شكوك عدم مشاركتهما.

مان سيتي ضد تشيلسي

ومن المعلوم أن تحديد مكان الملعب الذي يحتضن البطولة تم تفيره بسبب الظروف المرضية التي يعيشها العالم، إذ أن المباراة النهائية لدوري الأبطال تم نقلها للعام الثاني على التوالي من مدينة إسطنبول التركية إلى البرتغال بسبب قيود السفر نتيجة أزمة جائحة كورونا. ويدخل فريق البلوز هذه المواجهة بقيادة مديره الفني الألماني توماس توخيل، طامعا في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق اللقب موسم 2011-2012، بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني على ملعبه بركلات الترجيح، ويعد هذا النهائي هو الثالث للبلوز بعدما فقد اللقب فى موسم 2007-2008 أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح أيضا.

مان سيتي ضد تشيلسي

في الجهة المقابلة يأمل المدرب الإسباني جوارديولا المدير الفني للسيتي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه كمدرب، بعد ان توج مع برشلونة باللقب الأوروبي عامي 2009 و2011، كما يعد الإسباني أحد 7 أفراد فقط توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب، بعد أن شارك كلاعب في تتويج البارسا بلقب موسم 1991-1992، بعد الفوز على سامبدوريا الإيطالي بهدف شهير للهولندي رونالد كومان مدرب البلوجرانا الحالي.

مانشستر سيتي ضد تشيلسي

الجدير بالذكر أن، البلوز تأهلوا إلى المباراة النهائية بعد تخطي عقبة ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين، فيما صعد السيتي للنهائي بعد الفوز على باريس سان جيرمان 4-1 بمجموعة المواجهتين.

موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2021 والقنوات الناقلة له