اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى ميلادها.. تعرف على أهم المعلومات عن حياة الفنانة الراحلة فاتن حمامة

كتب: كريم أحمد جميل

يعد اليوم ذكري ميلاد سيدة الشاشة العربية الفنانة الراحلة فاتن حمامة، ويرغب محبيها في معرفة أهم المعلومات عنها، وقدمت الفنانة الراحلة أفلام كثيرة رائعة، وتنشر موقع "الوكالة نيوز" كل ما تريدون معرفته عنها، خلال السطور التالية.

محطات من حياة الفنانة فاتن حمامة

ولدت الفنانة فاتن حمامة 27 مايو  عام 1931، وكان والدها أحمد حمامة يعمل موظفا في وزارة التربية المصرية، وحصلت على ملكة جمال الاطفال عندما كانت صغيرة في السن سابعة .

بعدها أصبحت ممثلة كبيرة وقدمت الكثير من الأفلام التي أثرت في انطباع محبينها في الوطن العربي، اول اجر حصلت عليه فاتن حمامه كان 10 عن فيلم يوم سعيد في عام 1940، وارتفع أجرها إلي 50 جنيه في فيلم رصاصة في القلب في عام 1944، وكانت فاتن تعاني من لثغة حرف الراء مما قامت بتدريبات على يد فنان الراحل زكي طليمات، استطاعت التغلب على لثغة حرف الراء ، ومن أشهر أفلامها أستاذة فاطمة، ودعاء الكروان، ونهر الحب، وامبراطورية ميم، صراع في الوادي.

وتعتبر الفنانة فاتن هي الوحيدة التي حمل اسمها تقريبا 9 افلام، أما ربع أفلامها فقد حملت فيها اسم آمال، وسميت باسم فاتن جاء هذا الاسم عندما كانت حديثة الولادة فقدم لها شقيقها الأكبر عروسة وكان العروسة اسمها فاتن فسميت باسم العروسة.

وكان لأعمالها تأثير على المجتمع فمثلا فيلم اريد حلاً بسبب تأثير هذا الفيلم علي المجتمع تم تعديل قانون الاحوال الشخصية لكي يسمح للمرأة المتزوجة برفع دعوى قضائية على زوجها من أجل المطالبة بالخلع، واوصت بعدم إقامة عزاء لها.

ازواج الفنانة الراحلة فاتن حمامة

وبالنسبة لحياتها الشخصية، تزوجت فاتن حمامة ثلاثة مرات، فكان الزوج الاول من المخرج عز الدين ذو الفقار عام 1947 فأنجبت منه ابنه اسمها نادية، وطلقت منه بعد سبع سنوات، والزوج الثاني من الفنان العالمي المصري عمر الشريف عام 1954 وانجبت منه ولد اسمه طارق، واستمر زواج لعشرين عام فقط، وتزوجت المرة الثالثة من طبيب المصري محمد عبد الوهاب محمود.

وتوفيت الفنانة فاتن حمامة مساء اليوم السبت 17 يناير 2015 عن عمر يناهز 83 عاما اثر أزمة صحية مفاجئة ، فتركت اثر كبير من الأعمال الفنية من خلال هذه الأفلام حصدت على عدة جوائز.

في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن الفنانة شادية وسبب اعتزالها ؟