اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لجنة قطاع الفنون بـ«الأعلى للجامعات» تتفقد المبنى الخاص بكلية التصميم جامعة الفيوم

1
1

استقبل الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم أعضاء لجنة قطاع الفنون بالمجلس الأعلى للجامعات، لمعاينة الإمكانات المادية والبشرية، تمهيدًا لتفعيل الدراسة بكلية الفنون والتصميم بجامعة الفيوم، وذلك اليوم الخميس.

تشكلت اللجنة من الدكتور عمر غنيم عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، والدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، والدكتور حاتم محمد فتحي عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة دمياط.

وخلال الزيارة اصطحب رئيس الجامعة السادة أعضاء اللجنة لتفقد المبنى الخاص بالكلية، والمرور على المدرجات ومعامل الحاسب الآلي وقاعات التدريس والمكاتب الإدارية التي تم تجهيزها بكلية الفنون والتصميم، كما تم تفقد بعض المنشآت التعليمية والمراكز الخدمية بالجامعة.

وكان قد عقد مجلس جامعة الفيوم جلسته رقم (186) برئاسة الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأفاضل أعضاء المجلس الموقر وذلك أمس الأربعاء 26/5/2021.

حيث صرح أ.د أحمد جابر شديد أن المجلس أكد على استعداد جامعة الفيوم لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2020، حيث وافق المجلس على الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها الكليات بخصوص ذلك، من حيث آليات عقد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، والامتحانات العملية والشفوية، كما أكد على تنفيذ توصيات المجلس الأعلى للجامعات من حيث بداية الامتحانات النظرية للطلاب اعتبارًا من 10/6/2021 ونهايتها خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو، مع تنظيم آليات عقد الامتحانات العملية والشفوية للطلاب، والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة كافة أعضاء الجامعة، من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب.

كذلك التأكيد على كافة السادة أعضاء هيئة التدريس بأن تكون أسئلة الامتحانات مما تم شرحه ودراسته خلال الفصل الدراسي الحالي.

وأشار سيادته أنه تم عرض موافقة المجلس الأعلى للجامعات على اللائحة الداخلية لبرنامج التعددية الثقافية والحوار الحضاري بكلية دار العلوم بنظام التعليم المدمج.

وكذلك موافقة المجلس الأعلى للجامعات على اتفاقية التعاون بين جامعة الفيوم ووكالة الفضاء المصرية، والتي بموجبها سوف يتم توفير قمر صناعي تعليمي بجامعة الفيوم بجانب إنشاء وحدة لأبحاث وعلوم الفضاء بالجامعة.

كما أشار سيادته إلى صدور القرار الوزاري رقم (1467) بتاريخ 28/4/2021 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية الألسن.

كما أوضح رئيس الجامعة ان المجلس وافق على اللائحة الداخلية لبرنامج المعلم المتميز في مرحلة الطفولة المبكرة بنظام التعلم المدمج.

كما وافق المجلس على إنشاء مركز رعاية وتأهيل الأطفال ذوي اضطرابات التوحد كوحدة ذات طابع خاص بكلية التمريض.

وكذلك الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء جمعية رعاية العاملين بجامعة الفيوم.

الجامعة البريطانية تعلن التزامها بقرارات «الأعلى للجامعات».. والامتحانات ١٢ يونيو