اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

القصة الكاملة لغضب طلاب جامعة الإسكندرية بعد ترقية مدرس بكلية العلوم

IMG-20210526-WA0120
IMG-20210526-WA0120

دكتور العلوم الكلمة الأكثر بحثًا على مؤشر بحث جوجل العالمي وذلك بعدما انتشر خبر ترقية مدرس بكلية العلوم بجامعة الاسكندرية من درجة معيد لدرجة دكتور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأمر الذي أثار غضب عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة. شهد خبر ترقية الدكتور محمود مرسي، الأستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، حالة كبيرة من الغضب من قبل عدد كبير للغاية من طلاب وطالبات الجامعة الذين بدورهم علقوا على خبر الترقية بجمل وعبارات عملت على حزن كل من قرأها. ونستعرض لكم خلال التقرير التالي القصة الكاملة لغضب طلاب جامعة الاسكندرية بعد ترقية الدكتور محمود مرسي، الأستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم، إليكم أهم ما جاء خلال الساعات الماضية: غضب طلاب جامعة الإسكندرية بعد ترقية مدرس بكلية العلوم أعلنت جامعة الاسكندرية عن خبر ترقية مدرس بكلية العلوم من درجة معيد لدرجة دكتور وهو الدكتور محمود مرسي، الأستاذ بقسم الكيمياء، وتفاعل عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة حالة كبيرة من الغضب، وهناك الكثير منهم من كتب جمل وعبارات عملت على حزن كل من قرأها. من جانبه كشفت مصادر من داخل جامعة الإسكندرية، أنَ موجة الغضب التي شهدها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منذ الإعلان عن ترقية الدكتور محمود مرسي، الأستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم، من درجة معيد لدرجة دكتور ليست هي الأولي من نوعها في الجامعة، وتحديدًا داخل كلية العلوم. وأوضحت المصادر أن هناك عدد كبير من الطلبة والطالبات كانوا قد افعلوا مثل هذه الحالة من الغضب والرفض عندما قرر عميد جامعة الاسكندرية بتعيين الدكتورة أماني عبدالحميد عميدًا للكلية عام 2019، الأمر الذى لاقي هجومًا من قبل الكثير منهم . وأضاف المصدر أنه من الممكن أن يكون الدكتور محمود مرسي قد أخطأ في كثير من الاحيان مع طلاب كلية العلوم جامعة الاسكندرية، مشيرًا إلى أنه هناك الكثير من الكلام المغلوط يتم تداوله بين الطلاب، قائلًا التالي: هناك مجاملات كثيرة للطلاب لبعضهم البعض في التعليقات على المنشور، حيث أنّ هناك تعليقات لطلاب في كليات أخرى وجامعات أخرى داخل مصر وخارج مصر".

إجراءات عميد جامعة الاسكندرية بشأن مدرس كلية العلوم

قال مصدر بجامعة الاسكندرية إن الدكتورة أماني عبدالحميد عميد الكلية قررت عقد اجتماعًا عاجلًا فور حدوث حالة الغضب الكبيرة من قبل الطلبة والطالبات بالكلية.

أول رد كلية العلوم تجاه حملة غضب الطلاب على قرار ترقية أستاذها

وجاء أول رد فعل من كلية العلوم جامعة الإسكندرية، على حملة الغضب التي شنها عدد كبير من طللاب وطالبات الجامعة بشأن ترقية الدكتور محمود مرسي، أستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، من درجة معيد لدرجة دكتور، عبر الصفحة الرسمية الرسمية بالكلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بوقف التعليقات الخاصة على المنشور، وذلك بعدما تفاعل معها أكثر من 150 ألف طالب بالغضب؛ لينتهي الأمر من التهنئة والمباركة إلى الثورة العارمة من كل الطلاب. وحقق المنشور الذي أعلنت عنه جامعة الاسكندرية عبر الصفحة الرسمية بالكلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بخصوص ترقية الدكتور محمود مرسي، أستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، من درجة معيد لدرجة دكتور، نحو 42 ألف تعليق على الخبر خلال ثلاثة عشر ساعة فقط، مماأدى إلى اتخاذ ادارة الصفحة بوقف التعليقات الخاصة على المنشور. وعلى الرغم من قرار ادارة الصفحة بوقف التعليقات الخاصة بمنشور الترقية إلا أن غضب الطلاب لم يتوقف، كما أنهم لم يتوقفوا عن حملتهم التي حاولت الكلية الحد عن طريق وقف التعليقات، حيث قرروا الاستمرار في حملتهم وكتابة المزيد من التعليقات على المنشورات الأخرى من الصفحة.

أول تعليق من أستاذ العلوم على حملة الغضب ضده من طلاب الجامعة

حرص الدكتور محمود مرسي، الأستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، على الرد على الثورة الكبيرة التي شنها ضده عدد كبير للغاية من قبل طلاب وطالبات الجامعة عندما تم الإعلان عن خبر ترقيته من درجة معيد لدرجة دكتور على الصفحة الرسمية بالكلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قال التالي: أنا لو باخد للطلبة غياب وأروحهم بدري وأتغاضى عن ريبورت المعمل.. واللي ييجي متأخر بعدها ساعة أدخله وأديله درجات زيه زي اللى واقف بيشتغل في المعمل وتعب کنت خدت مليون لاف". اقرأ أيضا.. ثورة غضب ضد أستاذ بعلوم جامعة الإسكندرية بعد ترقيته .. القصة الكاملة