اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الرسمي.. وزير التعليم يجيب

يتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة عن جدول امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، خاصة مع اقتراب شهر يونيو، وبالتزامن مع كثرة التساؤلات في هذا الصدد، قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بالإعلان عن موعد نزول جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 في بيان رسمي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستعلن منتصف الأسبوع المقبل، موعد نزول جدول الثانوية العامة، بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب وسوف تكون إلكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين، بما في ذلك القرار النهائي المرتبط بالتحسين.

موعد امتحان يونيو التجريبي 2021

كما قال الوزير إن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن تفاصيل التجربة الثالثة لامتحانات الثانوية العامة وجدول الامتحان وكذلك الموقف الوزاري من الإعلان عن القرار النهائي المتعلق بمسألة التحسين، وكافة التفاصيل بشأن ذلك.

ويذكر أنه انطلقت منذ يومين امتحانات الثانوية العامة التجريبية، ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة التجريبية على مدار ثلاثة أيام، ويعد غذا الخميس الموافق 27 مايو 2021، اخر امتحان تجريبي للطلاب، وسوف يتم امتحانهم في مادة الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.

جدول الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي 

وكان امتحن طلاب الثانوية العامة، يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021 ، مادة اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية، ويوم الثلاثاء 25 مايو 2021، سوف يمتحن الطلاب مادة التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء.

امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021

ويذكر أن وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021، هي مجرد امتحانات استرشاديه، لم يتم احتساب أي درجات عليها، وسيتم عقدها بالمدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكامل بشكل إلكتروني، بنظام الأسئلة الجديد  عبر أجهزة التابلت من أجل تدريب الطلاب على شكل ورقة الامتحانات النهائي.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021، هي مجرد امتحانات استرشاديه، لم يتم احتساب أي درجات عليها، وسيتم عقدها بالمدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكامل بشكل إلكتروني، بنظام الأسئلة الجديد  عبر أجهزة التابلت من أجل تدريب الطلاب على شكل ورقة الامتحانات النهائي.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة السويس