اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

ثورة غضب ضد أستاذ بعلوم جامعة الإسكندرية بعد ترقيته .. القصة الكاملة

ثورة غضب ضد أستاذ
ثورة غضب ضد أستاذ بعلوم جامعة الإسكندرية بعد ترقيته .. القصة

أثار خبر تريقه الدكتور محمود مرسي، مدرس بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، الجدل بين الطلاب، بالتزامن مع تهنئة الكلية له عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «الفيسبوك»، وعلى ذلك قام نحو 150 ألف طالب في 15 ساعة بالتفاعل مع المنشور بصيغة الغضب، بدلاً من تهنئته لتتحول بذلك فرحته إلى حزن كبير، وهو الأمر الذي دفع إدارة الكلية إلى إغلاق التعليقات على الصفحة، فضلاً عن 40 ألف تعليق، و18 ألف مشاركة في ساعات قليلة.

تعليقات طلاب جامعة الإسكندرية بعد ترقيته

وشهدت التعليقات مئات المواقف السيئة التي زعم أصحابها حدوثها معهم من قبل الأستاذ الجامعي، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نبرة الهجوم عليه بالتزامن ترقيته، ولذلك تحولت ردود أفعال الطلاب إلى توبيخ على غير العادي. وتنوعت التعليقات بين الغضب والسخرية، وتناول البعض جميع المواقفهم السئية بالنسبة لهم مع الدكتور محمود مرسي داخل الكلية، وجاءت التعليقات كالتالي: كتب أحد الطلاب بعد ترقيته استاذه، حيث رأي أنه لا يستحقها، قائلا: «مش هنسي اليوم الي سقطني فيه في ماده علشان الدرس الخصوصي بتاعو الي مكنتش يحضره عنده». [caption id="attachment_675282" align="aligncenter" width="262"] ثورة غضب ضد أستاذ بعلوم جامعة الإسكندرية بعد ترقيته .. القصة الكاملة[/caption]   فيما علق آخر، قائلاً: «من أسوء الدكاترة اللى مروا على جامعة اسكندرية انسان مريض نفسيا وعنده جنون العظمة». وأيضا علق آخر، قائلاً: «فاكر لما جيت احضر رابع سكشن عندك وقلتلي انك مجتش ولا سكشن قبل كده مع اني حضرت عندك كلو وطردتني وقلتلي اعيدهم كلهم تاني وبعد ما عدتهم قلتلي تاني انك محضرتش واتخنقت معاك وطردتني وسجلتني غياب واما جيت اعتذرت ليك قلتلي انت وانت ومسجلتنيش غير بعد كتير وفي الامتحان قعدت تقولي متتكلمش مع اني كنت ساكت سحبت الورقه في الاخر فعلا انت تستاهل كل ده». كما علق آخر، قائلاً: «الكلية هتعمل Delete لل بوست كمان شوية .. بس مش هتعرف تعمل Delete لكراهية الناس ليك .. انا معرفش ازاي في شخص بيعرف ينام علي المخدة و ينعس و في اكتر من 70 الف واحد بيكرهه .. ربنا يسامحك ويغفرلك بس يارب تتعلم حاجة». أما الطالبة أسما، قالت: «هيتوب هو كده !!! ابدا انسان مريض هيطلع كل الكومنتات علي الدفعه اللي تحت ايده...ودا حلاله ان ربنا ميتوبش عليه ويفضل كله يدعي عليه كده».

سبب حملة الغضب على الدكتور محمود مرسي

ويبدو أن سبب هجوم الطلاب عليه يرجع إلى استنكار ما يجرى من أحداث في غزة، هذا هو حال مدرس في كلية العلوم بجامعة الاسكندرية.

رد الدكتور محمود مرسي على حملة الغضب منه

وبعد هذه الموجه من التعليقات السلبية، قال الدكتور ردا على الطلاب المهاجمين له، قائلاً: «أنا لو باخذ للطلبة غياب وروحهم بدرى واتغاضى عن ريبورت المعمل واللي يجي متأخر بعدها ساعة أدخله واديله درجات زيه زى اللى واقف بيشتغل في المعمل وتعب.. كنت خدت مليون لاف».

أول رد فعل من كلية العلوم بعد حملة الغضب

بينما قامت كلية العلوم جامعة الإسكندرية، بالرد على حملة الغضب الموجه للدكتور محمود مرسي، أستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، والتي شنها الطلاب ضده، وقامت إدارة الصفحة الرسمية لكلية العلوم جامعة الإسكندرية، بغلق التعليقات على منشور التهنئة الذي تحول إلى حملة ضد الأستاذ الجامعي. ختام فاعليات مؤتمر «الرياضة والصحة أمن قومي عربي أفريقي» بجامعة الإسكندرية