اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

أحدث الهواتف في مصر Realme 8 Pro.. أهم المميزات والعيوب 2022

IMG-20210526-WA0000
IMG-20210526-WA0000

يزداد البحث في الفترة الأخيرة عن احدث الهواتف في مصر ومن هذه الهواتف Realme 8 Pro،حيث أعلنت شركة ريلمي عن هاتفها الجديد الـ Realme 8 Pro مع تصميم مميز وشاشة سوبر أموليد ولكن بتردد 60 هرتز فقط،كما تم الاهتمام والتركيز بشكل خاص على الكاميرات ليأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 108 ميجا بكسل بمستشعر من شركة سامسونج،والتي ستكون الأفضل في فئتها السعرية فنادراً ما نجدا كاميرا بتلك الدقة من هذا السعر .

مواصفات هاتف Realme 8 Pro 2022

•يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim . •يدعم الهاتف شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G . •يدعم الهاتف الاتصال اللاتلامسي الـ NFC والذي يمكنك من الدفع بدون اللمس . •الخامات التي تم استخدامها في تصنيع الهاتف تأتي من البلاستيك اللامع كما هو معتاد عن ريلمي . •يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت من نوع LPDDR4X . •يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري ويتم وضعه في منفذ منفصل . •يدعم البلوتوث بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصية الـ A2DP, LE . •يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن . منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C كما يدعم خاصية الـ OTG . •البطارية تأتي بسعة 4500 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع بقوة 50 واط بتقنية الـ SuperDart Charge ( الشاحن المرفق 65 واط ولكنه يقوم بشحن الهاتف بسرعة 50 واط فقط ) . •يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة ريلمي الأحدث الـ Realme UI 2.0 . •يتوفر الهاتف باللون الأسود وباللون الأزرق وباللون الأصفر .

عيوب موبايل Realme 8 Pro

لن تجد سماعات الاذن مرفقة بعلبة الهاتف للأسف كعادة هواتف ريلمي . غير داعم لشبكات الجيل الخامس وهي غير هامة ولا تعمل في مصر. لا يدعم الهاتف السماعات الاستيريو . من الأفضل لو تم استخدام خامات زجاج بدلا من البلاستيك . لا يدعم معدل التردد الأعلى للشاشة بعكس المنافسين فكنا نطمح أن يتم إتاحة الـ 90Hz على الأقل . حافة سفلية للشاشة كبيرة نسبيا . المعالج ليس الأقوى حالياً في فئته السعرية فهو قديم منذ الـ Realme 7 Pro السابق ولكن ما زال يقدم أداء مقبول . لا يقدم هاتف ريلمي 8 برو تغيير جذري عن ريلمي 7 برو إلا في الكاميرا الخلفية الـ 108 ميجابيكسل فقط .

مميزات Realme 8 Pro

الكاميرا الخلفية الأساسية الـ 108 ميجا بكسل تقدم أداء مميز جداً. اداء جيد من السيلفي بفضل المستشعر الممتاز . يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K . يمكنك استخدام شريحتين إتصال وكارت ميموري في نفس الوقت. شاشة Super AMOLED تعطي تجربة متميزة من حيث السطوع أو درجة تشبع الألوان ولكنها تفتقد الي معدل التحديث الأعلى . يدعم الشحن السريع الـ 50 واط وزن الهاتف خفيف جداً وأبعاده في اليد ممتازة فقد تفوقت ريلمي على نفسها مقارنة بالإصدار السابق الـ Realme 7 Pro . البطارية ما زالت تقدم أداء جيد وتعمل لفترة طويلة خلال اليوم .

سعر هاتف Realme 8 Pro

السعر المتوقع حوالي 5700 جنية للنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام و سيتم اطلاق الهاتف في مصر في أخر شهر مايو . اقرأ أيضا.. مواصفات وسعر هاتف infinix note 10 الجديد