اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد مبادرة التمويل العقاري 2021 وشروطها

تعرف على موعد مبادرة
تعرف على موعد مبادرة التمويل العقاري 2021 وشروطها

ينتظر العديد من المواطنين في الفترة الأخيرة الإعلان الرسمي عن التفاصيل المتعلقة بمبادرة التمويل العقاري 2021 وشروطها، والتي تنطلق للمرة الأولى بمصر، حيث تسمح لكافة المواطنين بتملك العقارات باتفاقية مع البنوك بنظام القروض طويلة الأجل، ولأنه تم الإعلان عن تفاصيل المبادرة ازداد البحث عنها، لذلك ننشر لكم في السطور التالية لهذا التقرير، كافة المعلومات عنها في هذا الصدد.

موعد مبادرة التمويل العقاري 2021

صرح البنك المركزي أن موعد الإعلان عن إطلاق المبادرة والتفاصيل الكاملة سيكون خلال الأيام القادمة، وقبل نهاية شهر مايو الجاري. وكان قد وجه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبنك المركزي بإطلاق مبادرة جديدة للتمويل العقاري لصالح الفئات محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة لا تتعدى 3%.

شروط مبادرة التمويل العقاري 2021

جاءت الشروط التي تم الإعلان عنها للاستفادة بالمبادرة على النحو التالي: نسبة الفائد: 3% سنويا متناقصة لكل من محدودي ومتوسطي الدخل وهي أقل نسبة فائدة في تاريخ التمويل العقاري في مصر. الحد الأدنى للدخل الشهري بالنسبة لمحدودي الدخل يشترط ألا يزيد عن 4.5 ألف جنيه للأعزب أو 6 آلاف جنيه للأسرة الواحدة. - بالنسبة لمتوسطي الدخل ألا يزيد الدخل الشهري عن 10 آلاف جنيهللأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة. - قيمة الوحدة السكنية لمتوسطي الدخل ألا تزيد قيمتها عن 1.1 مليون جنيه و1.4 مليون جنيه وسيتم تحديد شروط خاص لكل سعر فيهما. - قيمة الوحدة السكنية لمحدودي الدخل ألا تزيد قيمتها عن 350 ألف جنيه.

كتبت: ولاء النجار

مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3%.. تعرف على التفاصيل