اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

افتتاح حزين.. هاني رمزي يهدي مسرحية «أبو العربي» لأسطورة المسرح سمير غانم

1
1

كتبت: ولاء النجار

افتتح النجم هاني رمزي، أحدث مسرحياته بعنوان "أبو العربي" بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على مسرح جراند طيبة بمدينة نصر، وقبل بدأ العرض قام المخرج تامر كرم بإهداء العرض لروح الفنان سمير غانم أسطورة المسرح، وطلب من الحضور والجمهور الوقوف دقيقة حدادا على روحه.

كما حضر أيضاً افتتاح المسرحية نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكى، وحضر عدد من الفنانين  منهم: أحمد الفيشاوي وزوجته، بوسي شلبي، عبد الرحمن اليماني، سمير صبري، طارق عبد العزيز، فتوح أحمد.

مسرحية ابو العربي للفنان هاني رمزي

نشر الفنان هاني رمزي عبر حسابه علي تويتر «أهدي هذه الاحتفالية والعرض المسرحي لروح سمير غانم الذي طالما امتعنا بالعديد من الأعمال الكوميدية المميزة لأننا مهما فعلنا لن نوفي الفنان الراحل حقه».

وأيضا شكر الفنان هاني رمزي وزيرة الثقافة والدكتور اشرف زكي والفنانين والإعلاميين لتشرفهم أمس لعرض مسرحيته في حب سمير غانم.

عودة هاني رمزي للمسرح

عاد الفنان هاني رمزي مرة أخرى إلى خشبة المسرح بعد غياب ما يقرب من 18 عاما عن آخر مسرحية شارك فيها، وكانت مسرحية " كدة أوكيه" عام 2003، ويشاركه بطولة  مسرحية "أبو العربي" داليا البحيري، حجاج عبد العظيم، محمد جمعة، أحمد فتحي، عمرو عبد العزيز، هذه المسرحية من إخراج تامر كرم، و تأليف محسن رزق، حيث يعرض رمزي المسرحية الجمعة والسبت من كل أسبوع.

أهم أحداث مسرحية أبو العربي

تدور أحداث المسرحية حول «أبو العربي» الشخصية الشهيرة، حيث يقع أبو العربي في صدفة غريبة بأنه يشبه العالم الشهير هادي الفرماوي الذي اختفى منذ عدة سنوات، وهذا الأمر جعل «فكري» محامي هادي الفرماوي يستغل ذلك الشبه، وإقناع أبو العربي بتنفيذ مهمة مستحيلة.

أهم أعمال هاني رمزي

له العديد من الأعمال في المسرح منها: تخاريف، وجهة نظر، الأباندا، عفروتو، وأخر اعماله مسرحية كده أوكية.

اما أهم أفلام الفنان هاني رمزي هي: محامي خلع، عايز حقي، غبي منه فيه، السيد أبو العربي، الراجل الغامض بسلامته، صعيدي في الجامعة الأمريكية، الحب الأول. وغيرها من العديد من الأفلام التي أمتعنا بها.

هاني رمزي : إبكاء الجمهور أسهل من إضحاكه..ونجد النص الكوميدي بصعوبة