اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

صدمت العالم.. قصة اغتصاب أوبرا وينفري لأكثر من مرة

صدمت العالم.. قصة
صدمت العالم.. قصة اغتصاب أوبرا وينفري لأكثر من مرة | الوكالة

تمكنت الإعلامية الأمريكية ومقدمة البرامج الحوارية الشهيرة ‏ أوبرا وينفري من الحصول على عدد كبير من الحب والمتابعة من الجمهور في أكثر من دولة من الدول الأوروبية والعربية أيضًا، كما أنها تحظى باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والصحف والمجلات بالإضافة إلى القنوات التلفزيونية والاذاعية. وحصل اسم أوبرا وينفري على أعلى مؤشرات البحث فيموقع البحث العالمي "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب تصريحاتها التي فجرتها أثناء حديثها خلال فيلم وثائقي والتي أعلنت فيه أنها تعرضت للاغتصاب عندما كانت طفلة من قبل ابن عمها المراهق لمدة 4 سنوات كاملة. وستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز تصريحات الإعلامية الأمريكية ومقدمة البرامج الحوارية الشهيرة ‏ أوبرا وينفري عن حادثة الاغتصاب التي تعرضت لها في طفولتها، إليكم التفاصيل:

حادثة اغتصاب أوبرا وينفري

أعلنت أوبرا وينفري أثناء حديثها خلال فيلم وثائقي أنها تعرضت للاغتصاب عندما كانت طفلة من قبل ابن عمها المراهق لمدة 4 سنوات كاملة، وكانت تروي ذلك وهى في حالة شديدة من البكاء الأمر الذي جعل العديد منها أن يتعاطف مع ما تعرضت له من حادث أليم. وروت وينفري خلال عرض حلقة من حلقات برنامج "The Me You Can't See"، برفقة الأمير هاري وليدي جاجا وجلين كلوز، قصة وتفاصيل الحادث الأليم الذي عمل على صدمة الجميع وهي تحكيه لأول مرة والتي تعرضت خلاله للاغتصاب على يد ابن عمها. وقالت أوبرا وينفري: «في عمر التاسعة والعاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة من عمري، تعرضت للاغتصاب من قبل ابن عمي البالغ من العمر 19 عامًا، كنت طفلة ولا أدرك حقيقة ما يحدث لي»، ثم انهارت الإعلامية الأمريكية الشهيرة من البكاء مما أثار تعاطف الجميع معها. وأضافت وينفري: «لم أكن أعرف ما هو الاغتصاب، أنا بالتأكيد لم أكن على علم بالكلمة، لم يكن لدي أي فكرة عن الجنس، ولم يكن لدي أي فكرة من أين يأتي الأطفال، ولم أكن أدرك حتى ما يفعله لي». وتابعت الإعلامية الأمريكية الشهيرة البالغة من العمر 67 عامًا: «إنه شيء تخطيته تمامًا» قائلة بأن التجربة علمتها أن الطفلة ليست آمنة في عالم مليء بالرجال. ولم ينتهى عذاب الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري عند حادثة اغتصاب ابن عمها لها عندما كانت في عمر التاسعة لمدة أربعة سنوات كاملة، حيث أنها تحدثت أيضًا خلال برنامجها الحواري، ولأول مرة عن الإيذاء البدني الذي تعرضت له في عام 1986، مشيرة إلى أنها تعرضت للإيذاء من قبل صديق والدتها، وقالت التالي: «لفترة طويلة حملت هذا العبء معي وكنت أخشى إخبار أي شخص لأنني اعتقدت أنه خطأي، لكنني الآن أكثر جرأة على مواجهة هذا»، وفقًا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز.

من أقوال أوبرا وينفري

"لا أؤمن بالفشل.. ليس فشلا إذا كنت قد استفدت من التجربة". "الشغف طاقة.. ستشعر بالقوة عندما تعمل فى الأشياء التى تثيرك وتحفزك ". "أكبر مغامرة يمكنك أن تمر بها هى أن تحيا الحياة التى تحلم بها". "إن الهدف الأساسى من البقاء على قيد الحياة هو التطور إلى الشخص الكامل الذى كان من المفترض أن تكونه". "أشعر أن الحظ هو التقاء التحضير مع الفرصة".

من هى أوبرا وينفري

- أوبرا وينفري هى الإعلامية الأمريكية ومقدمة البرامج الحوارية الشهيرة ، وهى من مواليد 29 يناير عام 1954. - عاشت أوبرا وينفري طفولتها في فقرًا شديد، كان والدها يعمل حلاقًا، ووالدتها كانت تعمل في خدمة البيوت، عاشت عند جدتها في حي فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها. - بدأت أوبرا وينفري حياتها المهنية كمراسلة لإحدى قنوات الراديو وهي في سن التاسعة عشر من عمرها وأكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، وكانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة. - انتقلت أوبرا وينفري إلى بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في أحد البرامج، وتمتلك استوديوهات هاربو. - بلغت ثروة أوبرا وينفري عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا. - واحتلت أوبرا وينفري احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذًا على صعيد وسائل الاعلام والسلطة الاقتصادية عام 2005، حسب تصنيف مجلة فوربس. اقرأ أيضا.. أوبرا وينفري: أنتوني راي هينتون كان يريد الاستماع بالحياة