اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على أسباب تأخير صرف معاشات نقابة المعلمين دفعة أبريل 2021

معاشات نقابة المعلمين
معاشات نقابة المعلمين

كتبت: داليا نصر

يتسأل الكثير من المعلمين أصحاب المعاشات من قطاع التعليم عن أسباب تأخير صرف معاش نقابة المعلمين لدفعة شهر أبريل لعام 2021 لمدة شهر كامل، حيث أن نقابة المعلمين تعانى في تلك الفترة من أزمة مالية لتسديد المعاشات للمعلمين، وبجانب السؤال عن أسباب تأخير صرف معاشات المعلمين لدفعة ابريل، يأتي سؤال عن موعد صرف معاش نقابة المعلمين، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» كافة التفاصيل عن أسباب تأخير صرف معاش نقابة المعلمين دفعة شهر أبريل، وموعد صرفها خلال السطور القادمة للتقرير.

أسباب تأخير صرف معاشات المعلمين دفعة ابريل 2021

- تبلغ القيمة الإجمالية لدفعة المعاشات تقدر بـ135 مليون جنيه خلال دفعة ابريل والتي تصرف كل 3 أشهر، وتتغير القيمة وتكون في ارتفاع مستمر.

- اثرت أزمة فيروس كورونا المستجد أدت إلى ضعف الموارد الخاصة بصندوق المعاشات وتوقف بعضها.

-يبلغ عدد المستحقين لمعاشات نقابة المعلمين 259 ألف و859 معلم، بالإضافة إلى الورثة الذى يصل عددهم حوالى 200 ألف مستحق.

- لا تتعدي قيمة اشتراك المعلمين في النقابة 4 جنيهات فقط شهريا يتم تحصيلها من مرتباتهم.

- تقوم نقابة المعلمين بتحصيل الاشتراكات من 800 ألف عضو مازالوا على رأس العمل، بقيمة إجمالية 11 مليون جنيه فقط، كل ثلاثة أشهر.

- تزداد الأعداد المستحقة للمعاشات شهريا بنسب كبيرة تتراوح بين 4500 إلى 5 آلاف معلم شهريا.

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين دفعة ابريل 2021

تقوم نقابة المعلمين بتسديد معاشات المعلمين على أربع دفعات لأعضائها المستحقين للمعاشات والأسر، حيث يتم صرفها كل ثلاث أشهر، ليكون الصرف خلال دفعة يناير، ودفعا أبريل، ودفعة يوليو، ودفعة أكتوبر من كل عام لعدد يقدر بحوالي 550 ألف مستحق للمعاش بين أعضاء وأسر لأعضاء متوفين، اما عن موعد صرف معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل 2021، فلم يتم تحديد موعد معين من قبل النقابة.

ويذكر أن نقابة المعلمين لم تقم بتصريح أي بيان أو تخرج أي تصريحات رسمية بشأن موعد صرف معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل والذى يبلغ قيمته 360 كل ثلاث شهور، ليكون قيمة الشهر 120 جنية، وتصرف تلك المعاشات من خزينة صندوق المعاشات.

تعرف على موعد صرف معاشات نقابة المعلمين دفعة يناير 2021