اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مراجعة ليلة الامتحان فى اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي 2021

1
1

يزداد بحث طلاب الصف الثالث الإعدادي خلال الأيام المقبلة حول مراجعات ليلة الامتحان النهائية على منهج الفصل الدراسي الثاني، وذلك للمذاكرة بصوره جيدة وسريعة لضمان تثبيت المعلومات، والاستعداد للامتحان المقرر عقده في شهر يونيو المقبل.

ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" مراجعة ليلة الامتحان فى مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني.

مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستكون امتحانات نظامية وغير مجمعة كسنوات النقل، ومن المقرر أن تعقد في شهر يونيو القادم.

وأضاف وزير التعليم، بأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستتم عن طريق المديريات التعليمية، حيث تقوم كل مديرية بتحديد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، خلاف الأخرى، مع تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على أرواح الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية.

أسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية من منهج الترم الثاني فقط

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم وضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية فى امتحانات نهاية العام الدراسي المقرر لها أن تنطلق بداية يونيو المقبل، موضحة أن الأسئلة ستكون من مقررات شهور مارس وأبريل ومايو.

امتحان تكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية قبل يونيو

كما أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الذين لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الأول أو تغيبوا بعذر قهري.

وكان قد انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني.

وسيتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في موعدها المحدد وفقاً للجداول المعلنة من قبل كل مديرية تعليمية، والتي من المقرر أن تبدأ في شهر يونيو المقبل، ورقياً في لجان مؤمنة ومراقبة، مع الالتزام بتطبيق  الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وجدير بالذكر أن قرابة مليون و600 ألف طالب يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، والامتحان يعقد منفصل لكل مادة وليس مجمع، ودرجة المادة تحسب بواقع 100%، والدرجة التي يحصل عليها الطالب في الامتحان يدخل بها تنسيق الثانوي العام.

ويعقد الامتحان في المدارس وسط إجراءات وقائية من كورونا، والأسئلة ستكون اختيار من متعدد ومقالية، والامتحان يعقد بواقع مادة يوميا، وسوف يكون الامتحان في المواد الأساسية "علوم عربي ورياضيات ودراسات وإنجليزي".

مراجعة ليلة الامتحان لمادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية 2021