اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على كيفية أداء صلاة عيد الأضحى في المنزل 2021

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2021 في المنزل وذلك بسبب قلقهم وتخوفهم من فيروس كورونا، لذا يحرص موقع «الوكالة نيوز» على نشر كيفية صلاة عيد الأضحى في المنزل في التقرير التالي.

كيفية صلاة عيد الأضحى في المنزل 2021

- تعد صلاة عيد الأضحى المبارك صلاة جهرا وهي ركعتان، ويتم تكبير تكبيرات العيد من خلال رفع اليد لأعلى والتكبير بقوة، ثم يكبر سبع تكبيرات ويفعل المأمومون ذلك ويقول سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله اكبر. - ثم يقرأ الفاتحة وآيات من القرآن ولكن من المستحب أن تكون سورة الأعلى ؤوفس الركعة الثانية يكبر خمس تكبيرات ثم يقرأ الفاتحة وآيات من القرآن ويستحب أن تكون الغاشية. - ولا تكون لصلاة العيد في المنزل خطبة، فلا ينبغي على الإمام أن يخطب في أهله. - كما اذا كان الرجل وزوجته وأولاده من الذكور والإناث، يقف الرجل للإمامة وخلفه أولاده الذكور وخلفه زوجته والإناث. - أما إذا كانت النساء، وأمت المرأة تقف وسط النساء في الصف، وإذا كانت المأمومة واحدة تقف عن يمين من تؤمها.

موعد عيد الأضحى المبارك 2021 في مصر

من المفترض أن يكون موعد عيد الأضحى المبارك 2021 يوم 20 يوليو المقبل وقبله إجازة 19 يوليو والتي توافق وقفة عرفات 2021، كما يحصل بعدها المواطنين على ثلاثة إجازات رسمية بداية من الأربعاء حتى الجمعة 23 يوليو والذي يوافق ثورة 23 يوليو.

موعد الإجازات الرسمية 2021

- الثلاثاء 20 يوليو إجازة عيد الأضحى المبارك 2021. - الأربعاء 21 يوليو ثاني أيام عيد الأضحى المبارك. - الخميس 22 يوليو ثالث أيام عيد الأضحى المبارك. - الجمعة 23 يوليو، ثورة 23 يوليو. - الإثنين 9 اغسطس، الاحتفال برأس السنة الهجرية. - الأربعاء 6 أكتوبر، عيد القوات المسلحة وانتصارات 1973. - الاثنين 18 أكتوبر بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. تعرف على عدد اجازات عيد الأضحى 2021