اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«الهضيبي»: مصر قدمت نموذجا يحتذى به في التعامل مع القضية الفلسطينية

أكد الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ، وأستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان، أن الدبلوماسية المصرية قدمت نموذجا يحتذى به في التعامل مع القضية الفلسطينية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة مؤكدا أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يؤكد أن مصر لاعبا رئيسيا في الكثير من القضايا الهامة التي تشغل المنطقة.

أضاف الهضيبي، أن مصر كانت ولا تزال تضع القضية الفلسطينية في مقدمة أولوياتها لافتا إلى أن الدور الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف العدوان على قطاع غزة سيكتب بأحرف من نور فمصر تعاملت بمنتهى الشرف والاهتمام البالغين لدعم الأشقاء في فلسطين.

أوضح عضو مجلس الشيوخ أن الاتصال التليفوني الذي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من نظيره الأمريكي يبلور أهمية الدور الذي تلعبه مصر لحل القضية الفلسطينية ويؤكد مدى الاهتمام العالمي بمصر كمحور رئيسي لاستقرار وأمن المنطقة.

لفت عضو مجلس الشيوخ أن مصر قدمت مردودا واسعا في هذه الأزمة منذ بدايتها إذ قامت بالعديد من الاتصالات والتحركات مع كل الأطراف وفتحت مستشفياتها لعلاج الجرحى الفلسطينيين كما أعلنت القيادة السياسية عن تخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة وأخيرا تكللت جهود مصر بالنجاح بعد الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار.

«الهضيبي»: نفتخر بما تقدمه القيادة السياسية في مصر من دعم للقضية الفلسطينية