اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

كاتب صحفي: انطلاق الانتخابات في سوريا تعد بداية للاستقرار

يعرب خيربك الكاتب
يعرب خيربك الكاتب الصحفي بدمشق

كتبت/ منة الله حسين

قال يعرب خيربك الكاتب الصحفي بدمشق، إن انتخابات الرئاسة في سوريا تليها خطوات هامة على صعيد العمل داخل سوريا، على صعيد العلاقات الدولية، وتطورات أخرى في سوريا.

فأوضح، أن الانتخابات خارج سوريا كان عليها إقبال شديد من السوريين المقيمين بالخارج، وهذا يدل على وجود رغبة للسوريين أن يكون لهم صوتاً في هذه الانتخابات.

وأردف يعرب، أن سيكون هناك إشكاليات للمهاجرين، وإشكاليات إيجاد علاقة مع المعارضة الوطنية، فسوريا أصبح بها الوعي باتجاه إيجاد صورة حقيقية و واقعيه لمعارضة حقيقية ومحترمة ووطنية من خلال الحكومة والدولة والشعب.

وأضاف، أن المعارضة موجودة حالياً في سوريا وبينهم الاحترام، ولكن لا يمكن ان تكون المعارضة من الإخوان المسلمين، داعش، أو شخص يمول من السفارة التركية أو الإسرائيلية، فهؤلاء خونة وليست معارضين.

وأكمل يعرب، أن الاستقرار السياسي السوري سيعود عن قريب، وسيكون علاقات قوية بين سوريا وباقي الدول العربية كما كان من قبل.

وأستطرد، أنه تم إصدار قانون اقتصادي جديد يتيح للمستثمر تسهيلات وإعفاءات أكثر للعمل بالنسبة للاستثمار في سوريا، وهذا أمر متقدم من ناحية الاستثمارات داخل سوريا، ويعطي الكثير من الإيجابيات، وأيضاً تم تجديد بنية اتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سوريا، وسوف يكون هناك إشكالية للعلاقات الدولية، فالأولوية ستكون للدول التي وقفت بجانب سوريا في الحرب ويليها الدول العربية ويليها الدول الأخرى.

كاتب صحفي : زيارة الرئيس السيسي لفرنسا تؤكد دور مصر الريادي