اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رقم حساب صندوق تحيا مصر لإعمار غزة وخطوات التبرع

رقم حساب صندوق تحيا
رقم حساب صندوق تحيا مصر لإعمار غزة وخطوات التبرع

يبحث الكثير من الأشخاص عن رقم حساب صندوق إعادة إعمار غزة، الذي خصصه صندوق تحيا مصر في كل البنوك المصرية، وذلك من أجل المساهمات في تلبية الاحتياجات المعيشية والدوائية للفلسطينيين جراء أعمال التخريب والقتل التي شنتها إسرائيل في غزة مؤخرا، واقيمت هذه المبادرة من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعمًا لإخواننا في فلسطين، وفي هذا الإطار، تنشر «الوكالة نيوز» رقم حساب صندوق تحيا مصر لإعمار غزة وخطوات التبرع.

رقم حساب صندوق تحيا مصر لإعمار غزة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديم مساعدات تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، على أن تشارك الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، ودعا المصريين بكافة فئاتها، التبرع لصندوق تحيا مصر لإعمار غزة. وجاء ذلك الإعلان خلال مشاركة الرئيس السيسي في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، التي عقدت اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية. [caption id="attachment_671269" align="aligncenter" width="300"]رقم حساب صندوق تحيا مصر لإعمار غزة وخطوات التبرع رقم حساب صندوق تحيا مصر لإعمار غزة وخطوات التبرع[/caption] وبناءً على ذلك، أعلن صندوق تحيا مصر عن تخصيص حساب بنكي رقم (037037) تحت مسمى (إعادة إعمار غزة) في كل البنوك المصرية، للمساهمة في إعمار غزة داخل وخارج مصر، ومن المقرر أن يطلق صندوق تحيا مصر، قافلة مساعدات إنسانية، تتضمن أكثر من 100 حاوية ستصل لهم تحت شعار نتشارك من أجل الإنسانية.

خطوات التبرع لصندوق تحيا مصر لإعمار غزة

ويمكن التبرع لصندوق تحيا مصر لإعمار غزة من خلال رقم الحساب السابق ذكره بالبطاقة الائتمانية الخاصة بكل مواطن يريد التبرع، أو من خلال إرسال رسالة من الهاتف عبر رقم 1333 وتبلغ قيمتها 1 جنيه، أو رسالة موبايل إلى رقم 37037 بقيمة 5 جنيه، أو عن طريق شراء شهادات صندوق تحيا مصر التي تتيح التبرع بالعائد أو بقيمة الشهادة وعائدها. وأيضا يمكن التبرع من خلال الاتصال من التليفون الأرضي على رقم 1333 أو 15118 بـ 1 جنيه للمكالمة، وأيضا من جميع البنوك المصرية وجميع فروع البريد المصري على حساب رقم 037037، أو من جميع منافذ مصاري وBee وفوري وOne Globel وممكن وأمان وخدماتي.

مبادرة الرئيس السيسي

وكان أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة لإعادة إعمار غزة عقب الأحداث التي شهدتها دولة فلسطين مؤخراً، حيث أعلن عن تقديم مصر ٥٠٠ مليون دولار علي أن تشارك الشركات المصرية المتخصصة في إعادة الإعمار. [caption id="attachment_671270" align="aligncenter" width="300"]رقم حساب صندوق تحيا مصر لإعمار غزة وخطوات التبرع رقم حساب صندوق تحيا مصر لإعمار غزة وخطوات التبرع[/caption]

إطلاق قافلة مساعدات إنسانية

واستعد صندوق تحيا مصر لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية لقطاع غزة، تضم أكثر من ١٠٠ حاوية، تحت شعار (نتشارك من أجل الإنسانية) من أجل المزيد من الدعم والجهد في العمل الخيري و التكافلي في مختلف دول العالم.

تفاعل رجال الأعمال والصناع مع مبادرة الرئيس

ويذكر أن رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، صرح بأن أبناء مصر من صناع وتجار لن يتاخروا عن الدعم في مبادرة الرئيس.

كتبت: ولاء النجار

دور صندوق تحيا مصر في توفير لقاحات كورونا