اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء صلاة التسابيح في العشر الأواخر من رمضان 2021

دعاء صلاة التسابيح
دعاء صلاة التسابيح في العشر الأواخر من رمضان 2021

يزداد البحث يوميًا في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم عن صلاة التسابيح، التي يتقرب بها العبد من ربه، حيث جاء في فضلها أنها مكفرة للذنوب، يقضى الله بها الحاجات، كما أنها مفرجة للكروب، وميسرة للعسير، ويستر العورات ويؤمن بها الله الروعات، كما أنها من الصلوات المستحبة التي لا يعرفها الكثير، ولذلك يزداد البحث عن معرفة كيفية أدائها والدعاء الذي يقال خلالها بعد التشهد وقبل السلام، وهذا ما سيتناوله موقع «الوكالة نيوز» في هذا التقرير.

دعاء صلاة التسابيح

- «اللهم إنى أسألك توفيق أهل الهدى، وأعمال أهل اليقين، ومناصحة أهل التوبة، وعزم أهل الصبر، وجد أهل الخشية، وطلب أهل الرغبة، وتعبد أهل الورع، وعرفان أهل العلم حتى أخافك». دعاء صلاة التسابيح في العشر الأواخر من رمضان 2021 - «اللهم إنى أسألك مخافة تحجزنى عن معاصيك، حتى أعمل بطاعتك عملاً استحق به رضاك وحتى أناصحك بالتوبة خوفًا منك، وحتى أخلص لك فى النصيحة حبًا لك، وحتى أتوكل عليك فى الأمور كلها، حسن ظنى بك، سبحان خالق النور»، ويمكن أن يزيد المسلم ما يشاء من الدعاء بما أهمه.

كيفية صلاة التسابيح

تعد صلاة التسابيح أربع ركعات بتسليمة واحدة اي بدون تشهد أوسط، وفي الركعة الأولى تقرأ سورة الفاتحة وأي سورة تختارها، تعدل نصف أو ثلث ربع القرآن ليحصل أكبر قدر من الثواب، ويستحب قراءة سورة «الزلزلة»، بعدها تقول وأنت قائم هذه التسبيحات «سبحان الله - الحمد لله - لا إله إلا الله - الله أكبر» 15 مرة، ثم تركع وأثناء الركوع تقول «سبحان الله - الحمد لله - لا إله إلا الله - الله أكبر» 10 مرات، ثم تسجد وتقول أثناء السجود «سبحان الله - الحمد لله - لا إله إلا الله - الله أكبر» 10 مرات. وتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فتكون بذلك 300 تسبيحة، ويستحب في الركعة الثانية قراءة سورة «الكافرون» بعد فاتحة الكتاب، وفي الركعة الثالثة سورة «النصر»، أما الرابعة سورة «الإخلاص»، وبعد السجدة الاخيرة والتشهد وقبل السلام يفضل قراءة الدعاء السابق ذكره، وهذه طريقة صلاة التسابيح، وفقا لما ذكرته دار الإفتاء المصرية. دعاء صلاة التسابيح في العشر الأواخر من رمضان 2021

حكم صلاة التسابيح

صلاة التسابيح، هى سُنة عن النبي صل الله عليه وسلم، ويستحب أداؤها في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، ويجوز أدائها في جماعة منفردًا أو في جماعة.

فضل صلاة التسابيح

يذكر أن صلاة التسابيح هي من أفضل الصلوات، ويستحب أدائها ولو مرة واحدة في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، فهي مفرجة للكروب. كما أنها تشتمل فضل عظيم وهو كنز من كنوز العرش، نظرًا لاحتوائها على عدد كبير من التسبيحات وذكر الله سبحانه وتعالى. موعد صلاة عيد الفطر 2021 في المنوفية