اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أطعمة تعزز جهاز المناعة.. تعرف عليها

أطعمة تعزز جهاز المناعة..
أطعمة تعزز جهاز المناعة.. تعرف عليها

بالتزامن مع ارتفاع إصابات كورونا، يبحث الكثير من الأشخاص عن الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة حتى يتناولوها لحماية جهازهم المناعي، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم الأطعمة التي تساعد الجهاز المناعي وتقوية في التقرير التالي.

الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي

يوجد العديد من الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي منها الأغذية الغنية بفيتامين ج أو فيتامين سي ومتمثلة في. - البرتقال. - اليوسفي. - الليمون. - الفلفل الألوان. - البروكلي والسبانخ. - الجوافة. - الفراولة. - الطماطم. - البطاطا. - الجزر. - المانجو. -قرع العسل. - الكبدة. البروكلي والسبانخ والخضار الورقي ويعد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن حيث يحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ، ويوصى بتناولها بين الوجبات الأساسية أو فيها باستمرار لأنها تزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة أي مرض وتحتوي على العديد من المواد المكسدة مثل حمض الأكساليك. كما لا يقل الفلفل الأحمر أو الملون أهمية عن الخضروات، فهو مصدر البيتا كاروتين ويعزز نظام الجهاز المناعي، كما يعزز فيتامين هـ وهو يحافظ على البشرة وحماية المناعة.

الأطعمة الغنية بالزنك

يعتبر الزنك من المعادن الهامة في تعزيز الجهاز المناعي ويتمثل في العديد من الأطعمة والتغذية منهم. - تناول اللحوم الحمراء، ولكن بكميات قليلة حتى لا تسبب ضرر. - الحمص والعدس والفول والتي تحتوي على كميات كبيرة من الزنك. - الألبان والبيض والمكسرات. كما تعتبر الدواجن من الطعام الذي يحمي من الإصابة بأي مرض لأنها غنية بالفيتامينات وتحتوي مرقة الدجاج على الجيلاتين والكوندروتين والعديد من المواد المفيدة الأمعاء والتي تعمل على حماية الجهاز المناعي. واللوز من المكسرات الهامة في بناء وتقوية الجهاز المناعي، حيث يحتوي على فيتامين هـ وهو من الدهون الصحية التي يحتاج الجسم لاكتسابها، كما أنه من الأطعمة الطبيعية التي تعمل على الحماية من نزلات البرد وتقوية المناعة.

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 وهي

- زيت الزيتون. - بذر الكتان. - بذور الشيا. - الأسماك مثل الماكاريل والتونة. كما يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، ويحتوي على إيبيغالوكاتيشين غاليت وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحافظ على الجهاز المناعي، وهو مصدر الأحماض الأمينية الهامة. تعرف علي قائمة الأطعمة التي تعزز نظام جهازك المناعي