اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خطوات تسجيل عقد إيجار عبر منصة أبشر الإلكترونية 2021

منصة أبشر
منصة أبشر

تقدم منصة أبشر التي اطلقتها الحكومة السعودية العديد من الخدمات للمواطنين والوافدين، ومن ضمن هذه الخدمات تسجيل عقد الإيجار الكترونياً، حيث ازداد البحث في الفترة الأخيرة على خطوات تسجيل عقد الإيجار عبر منصة أبشر.

منصة أبشر

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية، ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

خطوات تسجيل عقد الايجار على منصة ابشر الكترونيا

قامت منصة ابشر الالكترونية الرسمية من خلال الحساب الرسمي الخاص بها على موقع تويتر بالتوضيح كيفية اتمام تسجيل عقد ايجار الكترونيا من خلال منصة ابشر، وذلك من خلال الخطوات التالية:

الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بمنصة ابشر الالكترونية من هنا

  • اختيار ايقونة خدماتي الموجودة عبر المنصة
  • الضغط على عبارة وزارة الاسكان
  • اختيار خدمة توثيق عقد ايجار، ومن ثم ادخل لكافة

البيانات التي يتطلبها منك الموقع بشكل صحيح.

خدمات منصة ابشر

خدمة فرجت: أطلقتها وزارة الداخلية في 29 مايو 2019، وتتيح عبر تطبيق أبشر الفرصة للمواطنين والمقيمين المساهمة في الإفراج عن المسجونين بقضايا مالية غير جنائية، من خلال التطوع بتحويل مبلغ مالي إلى الجهات المعنية بشكل إلكتروني. استفاد من الخدمة في عامها الأول 3281 من المحكومين بمجموع مبالغ 136 مليونا.

في العام الثاني أطلقت نسخة محدثة من الخدمة تتيح ترتيب المحكومين حسب الأكثر حاجة.

وفي السادس عشر من شهر ديسمبر 2019 اطلق وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود 13 خدمة إلكترونية في منصة "أبشر" لعدد من قطاعات وزارة الداخلية، وهي:

"خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً"، وخدمة "مبايعة المركبات"، و"خدمة المركبات المحجوزة"، وخدمة "الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية"، و"خدمات المستثمر الأجنبي"، وخدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة"، و"خدمة تسجيل المواليد"، وخدمة "إصدار سجل أسرة جديد للأمهات"، وخدمة " إصدار سجل أسرة في حالة الزواج

خطوات الاستعلام عن موعد تجديد الإقامة للوافدين عبر منصة أبشر 2021-1442