اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الروسي: قواتنا عادت لقواعدها بعد تدريبات مكثفة قرب أوكرانيا

الجيش الروسي
الجيش الروسي

أعلن الجيش الروسي، اليوم الخميس، عن أن قواته عادت لقواعدها بعد تدريبات مكثفة قرب الحدود الأوكرانية.

وفي السياق، أفادت وكالة تاس للأنباء، باعتقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، الخميس، 16 من أنصار مجتمع الشباب الراديكالي الأوكراني في تسع مدن روسية.

وقام جهاز الأمن الفيدرالي، بالتعاون مع لجنة التحقيق في إيركوتسك، كراسنودار، ساراتوف، تامبوف، تيومين، تشيتا، أنابا، بوشينو، منطقة موسكو، بيرسلافل-زالسكي، منطقة ياروسلافل، باعتقال 16 أوكرانيا لارتكاب جرائم عنف ودعاية للتطرف والتحضير لتفجير مبان ادارية للهيئات الحكومية وهجمات مسلحة على المواطنين ".

وخلال عمليات التفتيش، تم العثور على أسلحة وعدد كبير من وسائل التخزين الإلكترونية ووسائل الاتصال، وتعليمات حول كيفية صنع المتفجرات، ومعلومات حول الجرائم الإرهابية والمتطرفة المرتكبة والمخطط لها.

وأشار مكتب الأمن الفيدرالي إلي أن المعتقلون أكدوا خلال التحقيقات علي أن ييس كراسنوف نسق أنشطتهم الإجرامية من الأراضي الأوكرانية، وأصدر تعليمات محددة ودعوات لارتكاب أعمال إرهابية وجرائم متطرفة على أراضي الاتحاد الروسي.

وتشهد الفترة الماضية تصاعد حدة التوترات بين موسكو وكييف وسط حشد للقوات الروسية على طول الحدود واشتباكات في شرق أوكرانيا بين الجيش والانفصاليين الموالين لموسكو.

وقد دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة من أجل إجراء مفاوضات سلام.

الدفاع الروسية: تحركات الناتو والولايات المتحدة في أوروبا تزيد من التهديدات العسكرية