اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ملخص وأهداف مباراة تشيلسي ضد ريال مدريد (فيديو)

ملخص وأهداف مباراة
ملخص وأهداف مباراة تشيلسي ضد ريال مدريد (فيديو)

بعد مباراة مثيرة بين الفريقين في البطولة الأكثر تفوقا في العالم، الوكالة نيوز تقدم لقرائها ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وتشيلسي، إذ سيطر التعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، على المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو" معقل الفريق الملكى، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2020-2021.

ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي

بداية المباراة شهدت تسجيل نجم البلوز كريستيان بوليسيتش هدف التقدم لصالح فريقه، بطريقة مثالية وذلك في الدقيقة 14 من زمن المباراة. وبهذا الهدف أصبح نجم البلوز أول لاعب أمريكي يجز هدف في دور النصف النهائي من عمر البطولة الأوروبية، وخامس لاعب أمريكي يسجل في مرحلة خروج المغلوب. وبعد سيطرة واستحواذ من نجوم الدوري الإنجليزي على مجريات المباراة فإن نجم وايقونة ريال مدريد كريم بنزيما استطاع أن يعيد كافة الميرنجي إلى مكانها الطبيعى بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 29 من زمن المباراة، ليرفع النجم الفرنسي رصيده إلى 71 هدفا في دوري أبطال أوروبا ويعادل الرقم المسجل باسم راؤول جونزليس نجم الملكى السابق كرابع أفضل هدافى المسابقة على مدار التاريخ خلف الثلاثى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي.   https://youtu.be/yowz0O1jncg     وسجل كريم بنزيما الآن في 4 مباريات نصف نهائية مختلفة في دوري أبطال أوروبا أمام كلا من: 2013 ضد دورتموند، 2014 ضد بايرن ميونيخ، 2018 ضد بايرن ميونيخ، و2021 ضد تشيلسي. وأيضا شهدت المواجهة النارية بين الفريقين مشاركة الدولي البلجيكى لاعب البلوز السابق إيدين هازارد بقميص فريقه الأبيض في البطولة الأوروبية إذ سجل ظهوره أمام فريقه السابق في الدقيقة 65 من زمن المباراة بدلا من فينيسيوس جونيور.

ريال مدريد ضد تشيلسي

ومن المعروف أن ريال مدريد دخل مواجهة أنس امام تشيلسي بالتشكيل التالى: حراسة المرمي: كورتوا / خط الدفاع: فاران، ميليتاو، ناتشو، مارسيلو، كارفخال / خط الوسط: مودريتش، كاسيميرو، توني كروس / خط الهجوم: بنزيما، فينيسيوس جونيور. فيما لعب تشيلسي مواجهة الأمس أمام مدريد بتشكيل ضم كل من: حراسة المرمي: ميندي / خط الدفاع: أزبيليكويتا، تياجو سيلفا، روديجر، كريستنسين / خط الوسط: كانتي، جورجينيو، بن تشيلويل / خط الهجوم: ماونت، بوليسيتش، فيرنر. وبحسب جدول الدوري الأوروبي فإن مواجهة العودة بين الفريقين بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ستقام على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز يوم 5 مايو المقبل.

تأهل مدريد

وفي نفس السياق كان ريال مدريد قد تأهل إلى الدور نصف النهائى كمتصدر للمجموعة الثانية في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا، ثم تخطى أتالانتا فى دور الستة عشر، قبل عبور ليفربول في دور ربع النهائي، بعد الفوز على الريدز 3-2 في الذهاب، والتعادل سلبياً بجولة الإياب في "أنفيلد".

تأهل تشيلسي

اما بالنسبة بتأهل تشيلسي فإنه قد، تصدر المجموعة الخامسة في الدوري الأغلى في العالم ، إذ نجح في الصعود من دور الستة عشر على حساب نادي أتلتيكو مدريد، قبل أن يتخطى بورتو في ربع النهائي، حيث فاز البلوز على الفريق البرتغالى 2-0 في الذهاب، وخسر أمامه بهدف في الإياب. الجدير بالذكر أن مواجهة أمس بين ريال مدريد وتشيلسي كانت أول منافسة كروية، بعد أزمة مشروع دوري السوبر الاوروبي، التي هددت مصير استكمال الملكي لمسيرته هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، بسبب إصراره على المشاركة في البطولة المستحدثة، رغم رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» المنظم للمسابقة القارية. ريال مدريد يتعادل مع تشيلسي فى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا