اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

موعد تطبيق أسعار البنزين الجديدة في مصر 2021

  أسعار البنزين الجديدة في مصر أهم ما يبحث عنه المواطنين في مصر من أجل معرفة الأسعار الجديدة وموعد تطبيقها، وتوقع الكثير من المصريين ارتفاع أسعار البنزين، وذلك بعدما أشارت الحكومة إلى تثبيت أخر الاسعار لمدة ثلاثة أشهر من شهر يناير الى شهر مارس 2021، وفي هذا التقرير، توضح «الوكالة نيوز» لمتابعيها موعد تطبيق الاسعار الجديدة ونسبة الزيادة.  

أسعار البنزين الجديدة أبريل 2021

وفى إطار اخر، قد تم تشكيل لجنة تسعير تلقائي للوقود، وذلك حسب قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث يتم اجتماع هذه اللجنة كل ثلاثة أشهر، لكي تقوم بتحديد أسعار البنزين الجديدة سواء (بنزين أو سولار)، ويكون ذلك حسب الأسعار العالمية والداخلية.  

أسعار البنزين الجديدة 2021

حيث تقوم الحكومة بتحديد أسعار البنزين الجديدة حسب بعض العوامل، ومنها: 1- سعر الصرف. 2- اسعار الخام برنت في الاسواق العالمية والبورصات. 3- تكاليف التداول د.   وفى جانب آخر، يوجد الكثير من التوقعات حول أسعار البنزين الجديدة، وهي: 1- تخفيض أسعار البنزين الجديدة بما لا يقل عن 10%. 2- رفع أسعار البنزين الجديدة بما لا يزيد عن 10%. 3- تثبيت أسعار البنزين الجديدة.  

موعد تطبيق أسعار البنزين الجديدة في مصر

تقوم لجنة تسعير البنزين التلقائي بالعمل على وضع اسعار البنزين الجديدة، وسيتم الإعلان عنه عقب انتهاء الاجتماع على الفور وهو المتوقع خلال الساعات القادمة، لشهر ابريل ومايو ويونيو. وبالنسبة للأسعار البنزين الجديدة تكون 6.25 للتر بنزين 80، و7.50 للتر بنزين 92، 8.50للتر بنزين 95، و6.75 للتر السولار.  

مصر أمام اكتشافات جديدة من وقود وغاز طبيعي

وفى وسط اكتشافات مصر العظيمة التي تبهر بها العالم، تكون مصر أمام اكتشاف جديدة في منطقة « غرب المتوسط »، واشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن مصر وصلت لنجاحات كبيرة في «شرق المتوسط» وقامت بعمل اتفاقيات في البحر الاحمر، وأن هناك الكثير من الشركات العالمية التي جاءت إلى مصر للوصول إلى اكتشافات كبيره في مصر. رفع أسعار البنزين في سوريا.. ردود فعل غاضبة للمواطنين بسبب ارتفاع الأسعار