اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حزب الله «جرو» ايران.. يهدد من يقدمون معونات لـ لبنان في رمضان.. دولهم تطبع مع اسرائيل

وجه عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير جريدة السياسة احمد الجارالله نقداً لاذعاً لـ حزب الله بسبب تهديداته امن يقدمون معونات الشعب اللبناني في شهر رمضان المبارك حيث قال الجارالله : يقوم بعض من رجال الاعمال الخليجيين والاماراتيين بتوزيع المعونات الرمضانيه علي اهل لبنان سواء كانوا " مسلمين شيعة وسنة ومسيحين " ، وكل المكونات الأخرى دون تفرقة ، وحزب الله القبيح نجده يهدد الذين يوزعون المعونات ويطالبهم بالتوقف عن التوزيع ، حجه حزب الله عميل إيران أن رجال الاعمال الخليجيين دولهم مطبعه مع إسرائيل ، ونسي حزب الله الفاجر انه هو جرو لـ إيران .

كتائب حزب الله

الهند بلد الأديان

واردف احمد الجارالله مغرداً : العزيز الهامة الاعلامي عبدالخالق عبدالله ، الهند فيها مائه وخمسين دين وثمانمائة طائفة وفي مناسبات هذه الاديان لا طقوس وتعليمات لكل دين ولكل مله ، ودبي فيها مأتين جنسية ، وفيها سبعين مليون مسافر ، وفيها من المسافرين والسياح والوافدين ، أديان كثيرة يصعب إقفال مطاعم واسواق البلد أمامهم .

وتابع عميد الصحافة الكويتية موجهاً رسالة الي اهل الخير من المتبرعين بعدم الاعلام عن تبرعاتهم وقال خلال تغريدته : يا سعودية ، ويا كويت ويا كل الدول الاسلامية التي تسن سنة إطعام المحتاجين في رمضان ، في عمليات الافطار والزكوات ، مطلوب منكم عدم التصوير والتشهير الاعلامي ، لا نريد أن تعرف يد اليمين ما تتبرع به يدنا الشمال ، المنظر محزن لايستحق هذا الاشهار المكثف ، والله عليم بما في الصدور .

‏اقرأ أيضا: الاغتيالات تسري في الحمض النووي لـ حزب الله .. قتل لقمان سليم في النبطية جريمة تهز لبنان

وفي سياق اخر قال الجارالله : تقول الثقافة الراصنة إذا أنت أمير وأنا أمير من يسوق الحمير بعد ذلك لا يمكن أن يعيش الكل مترف وبشهادات عالية ، هناك في العقيدة وفضلنا بعضكم علي بعض ، هذا هو مسار الحياة ، الذي اخترع الطائرة من العبث أن نطلب من نظام الحياة أن نتمتع بما يتمتع به ، لعل كلامي هذا لا يزعج المتبجحين بالمساواة .

سد النهضة

أزمة سد النهضة

وعلي صعيد الازمة المتصاعدة بشأن سد النهضة غرد احمد الجارالله علي تويتر ساخراً : هل تعتقد أثيوبيا أن مائه وعشر مليون مواطن مصري وملايين أخري من السودان سيسمحمون لها أن تنتقص من حاجتهم من الماء ؟ ، وهي حاجة حددتها قوانيين الانهار العالمية يا أثيوبيا ، حتي السيسي وحكام السودان ، لن يستطيعوا وقف شعوبهم عند تعرضها للنقص للموارد المائيه لنهر النيل

وعقب عدد من المغردين علي تويتة الجارالله متضامين مع ما جاء بها من تصريحات حيث عقب ‏⁧‫محمود الفزاري قائلاً : السد مبني خطأ وبيطيح لوحده ان شاء الله ، اما اللي بيحصل ده كله سياسة في سياسة والغلبة لمصر بإذن الله .. بينما كتب حساب اخر منسوب لـ ابو العز 2030 معلقاً : والله لو فلتر عليهم شعوبهم اللي على حدود اثيوبيا لالتهموا الاخضر واليابس في اثيوبيا هذولا الفراعنة وحقوق نهر النيل ما يعرفو عواقبها من يتربع على عرش اثيوبيا نتمنى ان يتوصلو لحل يرضي الاطراف الثلاث بما يحقق لشعوبهم الرخاء والنماء خصوصآ في مصر والسودان .

بينما علق ابو محمد : النيل خط أحمر والشعب المصري عن بكرة ابيه مستعد لسحقة.. وقال احمد جادالله : الرئيس السيسي : "محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر، واللي عايز يجرب يجرب، ولو حدث هيبقى أمر هيأثر على استقرار المنطقة بالكامل لا يتخيله أحد ، ومحدش يفتكر إنه بعيد عن قدراتنا " ، والقوات الجوية المصرية وقوات الصاعقة المصرية على حدود اثيوبيا الآن ، وتجري مناورات مع السودان ، تحيا مصر دائما وأبداً .

رئيس حزب القوات اللبنانية يعتبر رئيس الجمهورية واجهة لسلطة حزب الله