اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الدكتور حمدي حسين رئيسًا لقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية طب الأزهر

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور حمدي محمد حسين، الأستاذ بقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة؛ للقيام بأعمال رئيس القسم.

تخرج رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في كلية طب الأزهر بالقاهرة، وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام ١٩٩٤ بتقدير عام جيد جدًّا مع مرتبة الشرف، ثم عين طبيبًا مقيمًا بقسم جراحة المخ والأعصاب في عام ١٩٩٦م، والتحق بالدراسات العليا وحصل على درجة التخصص (الماجستير) عام ١٩٩٩م بتقدير ممتاز، وكانت عن: (المناجزة الجراحية للأورام البلعومية الجمجمية)، ثم عين مدرسًا مساعدًا بالقسم في عام ٢٠٠١م، ثم استكمل مشوار البحث العلمي حتى حصل على درجة الدكتوراه في المخ والأعصاب في موضوع بعنوان: (مناجزة مضاعفات الاستئصال الأمامي للغضروف العنقي) عام ٢٠٠٦م، وعين مدرسًا بالقسم، ثم رقي إلى درجة أستاذ مساعد، ثم أستاذ عام ٢٠١٦ م.

أشرف على عديد من الرسائل العلمية ماجستير ودكتوراه، وشارك في عديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية في مجال المخ والأعصاب وجراحات العمود الفقري.

وقد أصدر مؤتمر أساقفة فرنسا، بيانًا في أعقاب سلسلة من الاعتداءات الإرهابية العنصرية ضد مسلمي فرنسا، أعرب خلاله عن تضامنه معهم.

كما تمنى المؤتمر في بيانه بأن يتمكن شركاء الوطن المسلمون من قضاء شهر الصوم في سلامٍ وأخوَّة، داعيًا المسحيين الكاثوليك في فرنسا إلى إظهار تعاطفهم وتشجيعهم لجيرانهم من المسلمين.

من جانبه، يُذكِّر مرصد الأزهر بإدانته لتلك الأعمال العدائية ضد المسلمين ودور عبادتهم، كما يُثمِّن هذا البيان الصادر عن مؤتمر أساقفة فرنسا، وكافة الجهود المبذولة لدعم السلام وروح الأخوة الإنسانية بين أبناء الوطن الواحد على اختلاف معتقداتهم الدينية أو توجهاتهم الأيدولوجية.

أزمات جامعة الأزهر تشيد بأداء الطواقم الطبية في مواجهة كورونا