اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

استمرار موجة الطقس البارد.. تعرف على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 30-3-2021

IMG-20210330-WA0007
IMG-20210330-WA0007

تمر البلاد خلال فصل الربيع بتقلبات الطقس وجوية عديدة، نظراً لإنتهاء فصل الشتاء واقتراب فصل الصيف، فبعد موجة حارة شهدتها محافظات مصر في الأسبوع الماضي، عادت درجات الحرارة للإنخفاض من جديد، مع شدة الرياح والأتربة، ولأنه تزداد التساؤلات من قبل المواطنين حول الطقس ودرجات الحرارة بشكل يومي، يستعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء ودرجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بخصوص طقس اليوم الثلاثاء 30/3/2021، حيث أوضحت الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، وأيضا دراجات الحرارة فى كل محافظات مصر، ولذلك ينشر موقعنا أحوال الطقس، والظواهر الجوية فى كل محافظات مصر.

طقس اليوم الثلاثاء نهارا

ومن المتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى، طقس السواحل الشمالية معتدل نهارا، والرياح نشطة، ويكون الطقس فى سيناء دافئ نهارا، والرياح معتدلة، والطقس فى شمال الصعيد مائل للدفء، بينما جنوب الصعيد يسودها طقس دافئ، والرياح معتدلة.

طقس اليوم الثلاثاء ليلا

ومن المتوقع أن يكون الطقس اليوم فى القاهرة شديد البرودة ليلا، والطقس فى سيناء بارد ليلا، يسود شمال الصعيد طقس شديد البرودة ليلا، والطقس فى جنوب الصعيد شديد البرودة.، كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط الامطار علي السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

وفي هذا السياق، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن إنتشار الشبورة المائية الخفيفة علي الطرق السريعة، وأيضا الطرق الزراعية، وتنتشر الشبورة علي المسطحات المائية التى تؤدى إلى القاهرة الكبرى .

حالة البحرين

وأيضا توقعت الأرصاد أن تكون حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر مضطربة، كما تضطرب الملاحة البحرية على خليج السويس، وسوف ترتفع الامواج من ٢.٥ متر الي ٤ متر، وسرعة الرياح من ٥٠ إلى ٦٥ كم / س.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

درجة الحرارة في محافظة القاهرة العظمى ٢٠ والصغرى ١١. درجة الحرارة في محافظة  الاسكندرية العظمى ١٩ والصغرى ١٣. درجة الحرارة في محافظة طنطا العظمى ٢٠ والصغرى ١١. درجة الحرارة في محافظة مطروح العظمى ١٨ والصغرى ١٣. درجة الحرارة في وادى النطرون العظمى ١٩ والصغرى ١٨. درجة الحرارة في شبين الكوم العظمى ٢٠ والصغرى ١٢. درجة الحرارة في بلطيم العظمى ١٩ والصغرى ١٣. درجة الحرارة في دمنهور العظمى ١٩ والصغرى ١٢. درجة الحرارة في  السلوم العظمى ١٩ والصغرى ٩. درجة الحرارة في سيوة العظمى ٢١ والصغرى ٨. درجة الحرارة في الزقازيق العظمي ٢٠ والصغرى ١٢. درجة الحرارة في بورسعيد العظمى ١٨ والصغرى ١٤. درجة الحرارة في دمياط العظمى ١٨ والصغرى ١٤. درجة الحرارة في المنصورة العظمى ٢٠ والصغرى ١١. درجة الحرارة في السويس العظمى ٢١ والصغرى ١١. درجة الحرارة في الإسماعيلية العظمى ٢٠ والصغرى ١١. درجة الحرارة في الزقازيق العظمي ٢٠ والصغرى ١٢. درجة الحرارة في العريش العظمي ١٩ والصغرى ١٣. درجة الحرارة في رفح العظمى ١٩ والصغرى ١٣. درجة الحرارة في نويبع العظمى ٢٤ والصغرى ١٦. درجة الحرارة في رأس سدر العظمى ٢٤ والصغرى ١٠. درجة الحرارة في نخل العظمى ٢٠ والصغرى ٥. درجة الحرارة في طابا العظمى ٢٣ والصغرى ١٤. درجة الحرارة في كاترين العظمى ١٧ والصغرى ٤. درجة الحرارة في شرم الشيخ العظمي ٢٥ والصغرى ١٧. درجة الحرارة في الغردقة العظمى ٢٤ والصغرى ١٤. درجة الحرارة في الفيوم العظمي ٢١ والصغرى ١١. درجة الحرارة في مرسي علم العظمى ٢٣ والصغرى ١٥. درجة الحرارة في بني سويف العظمى ٢١ والصغرى ١٠. درجة الحرارة في المنيا العظمى ٢٢ والصغرى ٩. درجة الحرارة في سوهاج العظمى ٢٣ والصغرى ١١. درحة الحرارة في أسيوط العظمى ٢٢ والصغرى ٩. درجة الحرارة في قنا العظمى ٢٤ والصغرى ١٢. درجة الحرارة في الأقصر العظمى ٢٥ والصغرى ١٢. درجة الحرارة في أسوان العظمى ٢٧ والصغرى ١٣. درجة الحرارة في إدفو العظمى ٢٧ والصغرى ١٣. درجة الحرارة في الوادى الجديد العظمى ٢٥ والصغرى ١٢. درجة الحرارة في حلايب العظمى ٢٥ والصغرى ١٧. درجة الحرارة في شلاتين العظمى ٢٦ والصغرى ١٦. درجة الحرارة في رأس حدربة العظمي ٢٤ والصغرى ١٨. درجة الحرارة في أبو رماد العظمى ٢٦ والصغرى ١٧. ويذكر أن مصر تشهد طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مع حركة الرياح معتدلة، وطقس مائل للبرودة علي السواحل الشمالية، والطقس فى جنوب سيناء يكون معتدل وحركة الرياح نشطة،  شمال الصعيد يسودها طقس معتدل، يسود جنوب الصعيد طقس لطيف نهار مائل للبرودة ليلا، تشهد البلاد شبورة مائية، وأمطار خفيفة، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

كتبت : رحاب عبدالله

اقرأ أيضا.. برد قارص.. تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأثنين