اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مهاب مميش : ربان ومرشد السفينة الجانحة بقناة السويس لم يتخذوا قرار صحيح

قال الفريق مهاب مميش مستشار الرئيس لمشروعات محور قناة السويس و الموانيء البحرية إن السفينة الجانحة 224 ألف طن مؤكداً أن هذه الحادثة أمر طبيعي بسبب شدة الطقس وسرعة الرياح التى ألقت بالسفينة ناحية القناة . وأكمل مهاب مميش أن إجراءات التعويم للسفينة تبدأ بتقدير الموقف و دراستة جيداً و الآن نفكر بتخفيف حمولة السفينة و نقلها على سفينة أخرى فهناك فريق عمل عالمى و يعمل على عمل و ساق لتعويم السفينة و عودة القناة لحركة الملاحة مرة أخرى.

تعطيل حركة الملاحة بقناة السويس يؤثر على التجارة العالمية

وأكد مهاب مميش أن كل ساعة تمر أثناء تعطيل حركة الملاحة بقناة السويس تؤثر على التجارة العالمية وعلى الدولة المصرية وهناك شركات تأمين ستعوض كل الضرر الذي تسبب للدولة المصرية.

ربان ومرشد السفينة

و وضح مهاب مميش أن ربان السفينة و مرشد السفينة لم يتخذوا القرار الصحيح فى حالة معرفتهم بسرعة الرياح عالية مما أدى إلى حادث لأول مرة يحدث أمر مشابه للحادثة فى قناة السويس و نعمل على خروج من الموقف . اقرأ أيضا.. تصريحات أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس حول السفينة الناجحة وأشار مهاب مميش فى مداخلة هاتفية لبرنامج " صالة التحرير " المذاع على فضائية " صدى البلد " أن الرئيس السيسي يتابع الموقف فى قناة السويس بالتفاصيل بدقة . https://youtu.be/ECtKjy69Wxg