اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي

تزداد عمليات البحث  عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021، ومن المقرر ظهور النتيجة خلال اليوم القليلة المقبلة عبر بوابة الثانوية العامة، علما بأن الوزارة لم تحدد موعدًا محددًا لإعلان النتيجة حتي الآن، وقد أدي الطلاب الامتحانات إلكترونية بالمدارس.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي:

- الدخول على رابط بوابة الثانوية العامة.

- اختيار الصف الثانوي التابع له.

- كتابة رقم الجلوس.

- كتابة الرقم القومي الخاص والمكون من 14 رقما.

- اختيار أيقونة عرض النتيجة.

وقد أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى،   علي أن تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%،  كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% في مادة أو أكثر يكون له الحق في دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.

ويذكر أن الطالب الحاصل على أقل من 50% في المجموع الكلى يكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

أما بالنسبة للصف الثالث الاعدادي، لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلى في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني،  أما إذا لم يجتاز الطالب  امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

ويحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية، وفق تلك الدرجات.

نتيجة الصف السادس الابتدائي عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي