اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تسجيل اختبارات القدرات الأكاديمية 2021 بالرقم المدني في الكويت

خطوات التسجيل في قدرات الكويت.. يبحث العديد من الشباب الكويتيين عن طريقة التسجيل في اختبار القدرة الأكاديمية المطلوب من قبل كل طالب في الصف الثاني عشر وخريج ثانوي في الكويت من أجل الالتحاق بالجامعات والمؤسسات الحكومية في الدولة للعام الدراسي 2021-2022 . ومن المقرر أن يتم تحديد موعد الاختبار الإلكتروني بعد اكتمال التسجيل بشرط أن يقوم الطالب بإجراء الاختبار. تسجيل اختبارات القدرات الأكاديمية 1442 بالرقم المدني في الكويت بإمكان الطالب زیارة الموقع الإلكتروني لمركز التقییم والقیاس: kuweb.ku.edu.kw/coem ثم اختیار أیقونة اختبار القدرات على جھة الیمین من الشاشة، والذي من خلالھا یستطیع الاطلاع على كافة الخیارات الأساسیة التى یحتاجھا الطالب في اختبارات القدرات الأكادیمیة ومنھا : موعد اختبارات القدرات الأكادیمیة . التسجیل لاختبار القدرات الأكادیمیة . فیدیو توضیحي عن التسجیل للاختبار من خلال هذا الرابط portal.ku.edu.kw. دلیل الطالب . نماذج اختبارات سابقة مع الاجابة النموذجیة واختبارات تجریبیة . فیدیو توضیحي عن الاختبارات . نتائج اختبارات القدرات .

خطوات التسجيل في قدرات الكويت

يقوم الطلاب بمتابعة مواعيد التسجيلات والاختبارات على رابط قدرات الكويت الإلكتروني. يتم انطلاق التسجيل الإلكتروني للطلاب على رابط التسجيلات. يقوم المستخدم بكتابة الاسم كاملا. يقوم بكتابة الرقم السري الخاص به. يتم كتابة رقم البطاقة المدنية له. يقوم بتسجيل الدخول وطلب دخول الاختبارات. مكتب التقييم والقياس بجامعة الكويت

موعد تسجيل اختبارات القدرات بالكويت

تنطلق تسجيلات القدرات الأكاديمية للطلاب للجامعات الكويتية ابتداء من 1 مارس 2021. ينتهي التسجيل الإلكتروني للطلاب في 10 أبريل 2021. سيبدأ التسجيل لطلاب الصف الثاني عشر وخريجي الثانوية العامة في الكويت في الساعة 10 صباحًا يوم 18 فبراير 2021. ينتهي التسجيل لهم في 1 مارس 2021.

رسوم اختبار القدرات جامعة الكويت

يقوم جميع الطّلبة بدفع خمسة دنانير كويتيّة عند التّسجيل في اختبار القدرات الذي يتمّ تقديمه من قبل جامعة الكويت، ولا بدّ من إدخال رقم بطاقة الدّفع الآلي الذي يتكوّن من ستّة عشر رقماً بالإضافة إلى إدخال تاريخ انتهاء البطاقة دون إدخال رقم الحساب عند إجراء عمليّة الدّفع الإلكترونيّ لنتمكّن من الدّفع بنجاح، كما ينبغي علينا مراجعة الرّسالة التي تصل من البنك لنتحقّق من قيمة الخصم أيضًا.