اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

امتحان تحريري مجمع والحضور يوم فقط .. تفاصيل امتحانات الترم الأول

1d750ba1-5806-4521-8657-c697586887d4
1d750ba1-5806-4521-8657-c697586887d4

امتحانات الترم الأول .. كشفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم، عن تفاصيل امتحانات الترم الأول للصفوف الدراسية المختلفة من الصف الدراسي الرابع الابتدئي وحتى الثاني الإعدادي، إضافة إلى طريقة الدراسة والامتحانات للصفوف ما قبل الرابع الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي، وتستعرض بوابة "الوكالة نيوز" كل المعلومات والقرارات التي أعلن عنها الوزير في المؤتمر الصحفي.

امتحانات الترم الأول

أكد وزير التربية والتعليم أن الصفوف من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدئي لن يكون لهم امتحان في الفصل الدراسي الأول، وسوف تعقد الامتحانات للصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي. وبالنسبة لامتحانات الترم الأول، فأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، وسوف يتم امتحان واحد تحريري للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية (مواد داخل المجموع) والحضور سيكون يوم واحد فقط. وأشار إلى أنه سيتم اختبار شهري واحد لجميع المواد والحضور سيكون يوم واحد فقط وسيتم أخذ متوسط درجة الثلاث اختبارات في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

امتحانات 3 إعدادي

وقال الدكتور طارق شوقي، إن بالنسبة لامتحانات الصف الثالث الإعدادي، فأنه سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، إضافة إلى عقد امتحانات تحريرية للشهادة الإعدادية في شهر يونيو القادم في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.

امتحانات الصف الأول الثانوي

وعن امتحانات الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي، فأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي. وأوضح أنه سيتم عقد امتحان إلكتروني للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية في لجان بالمدرسة، إضافة إلى عقد اختبار شهري إلكتروني لمختلف المواد من المنزل.

امتحانات 3 ثانوي

وقال إن امتحانات الصف الثالث الثانوي، سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، بجانب امتحان تجريبي إلكتروني من المنزل في شهر أبريل المقبل.

بيان وزارة التربية والتعليم.. الحضور اختياري وليس إجباري وبداية الترم الثاني 9 مارس

وأضاف أنه سيتم أيضًا امتحانات إلكترونية للشهادة الثانوية في شهر يونيو القادم في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.

ملخص قرارات وزير التربية والتعليم

وتستعرض بوابة " الوكالة نيوز" ملخص قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في مؤتمر اليوم. - تم التنسيق مع وزارة الصحة لاستنئاف عودة المدارس مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية - وزير التعليم: امتحانات مراحل النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي ستجري في يوم واحد لكل فصل دراسي. - بداية امتحانات مراحل النقل ستبدأ يوم 28 فبراير الجاري. - امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية ستعقد في نهاية العام الدراسي لعام 2021. - امحانات الترم الأول ستجرى خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 9 مارس. - من حق أولياء الأمور اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق طلب رسمي للإدارة التعليمية. - امتحانات الثانوية العامة إلكترونية ولن تجري قبل شهر يوليو القادم. - الامتحان المصري est هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية لتنسيق الجامعات.

وزير التعليم العالي يعلن تفاصيل عودة الدراسة بالجامعات