اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأوراق المطلوبة لاستخراج إعفاء من التجنيد

31-03-2019_3-23-847-1200x900
31-03-2019_3-23-847-1200x900

أوضحت إدارة التجنيد والتعبئة التابعة لوزارة الدفاع المصرية، أن استخراج شهادة إعفاء من التجنيد، تتطلب تقديم الابن الوحيد لبعض الأوراق التي تثبت أنه غير قادرة على ترك عائلته، وأغلب الأوراق تكون خاصة بحالة الأسرة سواء الأب أو الأشقاء.

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة إعفاء من التجنيد

على الشخص الراغب في الحصول على شهادة إعفاء من التجنيد تجهيز الأوراق التي تستعرضها بوابة "الوكالة نيوز" بالتقرير، لأنها شيئًا أساسيًا في الأوراق التي تطلب بعض الشركات لتشغيل المتقدم لتتأكد من أنه لن يترك العمل بعد مدة بهدف دخول الجيش، إضافة إلى أن شهادة الإعفاء من التجنيد هامة عند السفر لخارج مصر بهدف العمل. - قسيمة الزواج للوالدين. - قسيمة طلاق الوالدة طلاقًا بائنًا، أو حكم محكمة بالتطليق، وقيد عائلي لزوج الأم. - إثبات تجنيد للأخ المجند. - شهادة ميلاد الإخوة والأخوات الأشقاء وغير الأشقاء. - شهادة أو قرار عدم القدرة لمن حصل عليه من الأسرة. - شهادات وفاة المتوفيين. - في حالة غياب الأب ولم يعرف مكانه، يطلب حكم غيبة للأب. - البطاقة العائلية للوالد. وأكدت إدارة التجنيد والتعبئة، أنه في حالة عدم قدرة الشاب في استخراج بيان قيد عائلي للأسرة، يمكن الاكتفاء بإعلام الورثية للوالد إذا كان متوفي، مع توثيق كل هذه المستندات في مكتب التوثيق بالإدارة أو مجمع خدمة المواطنين بالإدارة أيضًا، ويكون ذلك بواسطة من يرغب في الحصول على شهادة اعفاء من الخدمة أو أحد أقاربه إذا لم يبلغ 21 سنة، منوهة أن قيسمة الزواج العرفي والطلاق العرفي لا يعتد بهم في الإدارة.

استخراج شهادة الإعفاء من التجنيد إلكترونيًا

ومع استمرار تواجد فيروس كورونا ومحاولة الجميع الابتعاد عن أماكن الزحام، يمكن تفادي الاختلاط بالموظفين والمواطنين في مركز التعبئة والتقديم على طلب إعفاء من الخدمة عن طريق موقع إدارة التجنيد والتعبئة ، والخطوات هي: - الدخول إلى موقع ادارة التجنيد والتعبئة عبر الضغط هنا. - تسجيل طلب استعلام عن شهادة الإعفاء. - ملء البيانات الأساسية. - تحديد مكان استلام الشهادة. - الضغط على تسجيل البيانات.