اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

احمد المرسى: فيلم رسائل البحر كان الاصعب بالنسبة لي

احمد المرسى مدير
احمد المرسى مدير التصوير

قال احمد المرسى مدير التصوير في مصر والوطن العربي ان تعامله مع الفيلم يكون عن طريق حكي قصة بصريا وليس تسجيلاً للأحداث ونقل شحنة المشاعر للمشاهد وذكر أن عدم انتقاله للإخراج هو التوفق في عمله كمدير تصوير وعدم ارضاء الحلول السهلة له والافكار الاولية وهذا ما هو جعله ناجح ويجعله يقدم عملا ناجحاً.

واوضح " المرسى " خلال حوار علي قناة " سكاي نيوز عربية" أن يختاره فريق العمل علي اساس 3 عوامل ، حيث اختيار المخرج يتم اختياره علي اساس معرفته الجيدة له وعلي حسب درجه التواصل والتفاهم وثاني عامل هو " النص " حيث أن يجب ان يحتوي النص علي تحديات بالنسبة له وان يكون نص استفزازي وصعب وثالث عامل هو " جهة الإنتاج " حيث لا يجب ان تكون جهة غنية بل تكون جهة يسهل التفاهم معها وان توجد ثقة متبادلة وقدرة علي التعاون .

وذكر أن أحد اصعب اعماله علي الصعيد التقني هو فيلم " رسائل البحر" حيث ان له معزه خاصة له وصعوبة خاصة وايضا التعامل مع أ/ داود عبد السيد له قيمة مميزه له من حيث فرق السن والثقافة وما يعنيه له يعتبر مسؤولية كبيره.

واضاف ان الفرق بين الجيل الحالي والقديم ان الجيل الحالي اكثر حظا من حيث الانفتاح وتوافر المعلومات والتكنولوجيا حيث من السهل الوصول لأي معلومة في اي مكان وبالتالي مرحلة البحث والمذاكرة كانت اكثر صعوبة في الاجيال السابقة.. وذكر أن اخر الافلام الذي صورها هو فيلم "كيرا والجن" للكاتب احمد مراد وتم الانتهاء من فيلم "العارف".

كتبت/ هدير سعيد