اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طب بيطري المنوفية تستضيف جمعية القناص المصري في ندوة تعليمية تثقيفية

1
1

نظمت كلية الطب البيطري جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف وحضور  الدكتور أحمد الفيومي عميد الكلية والدكتور السيد جليلة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  ندوة تعليمية تثقيفية حول الطيور الجارحة وكيفية الحفاظ عليها من الانقراض.

كما استضافت الكلية جمعية "القناص المصري" لرعاية الجوارح ضمن فعاليات الندوة الذين أعربوا عن بالغ سعادتهم لتواجدهم في جامعة المنوفية مؤكدين أنها أول جامعة مصرية تقدم لهم دعوة لنشر الوعي لدي الطيور الجوارح وتقدر أهمية الحفاظ علي هذا النوع من الطيور من الانقراض.

أكد الفيومي علي أهمية الطبيب البيطري في الحفاظ علي هذه السلالات في مصر وحمايتها من خطر الانقراض واستعرض اهم الامراض التي قد تصيبهم وكيفية علاجها والمحافظة عليها.

استضافت الكلية اصغر قناص مصري وكان بصحبتهم مجموعة من النسور والصقور والعقبان الحية اسعدوا بها الحضور كما تحدثوا عن غذائهم وكيفية تربيتهم وتدريبهم وخصائصهم وكيفية حمايتهم من الانقراض

نظم الندوة أسرة طلاب من أجل مصر بمشاركة ادارة رعاية الشباب بالكلية وحضر الندوة لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلاب وطالبات الكلية .