اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

حارس ليفربول السابق يبحث عن انطلاقة جديدة في برلين بعيدا عن ذكريات كييف

حارس المرمى لوريس
حارس المرمى لوريس كاريوس

إذا كان هناك بضعة من حراس المرمى خاضوا الدور النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فهناك حراس أقل عددا ارتكبوا أخطاء كلفت فرقهم اللقب الأهم على مستوى منافسات الأندية الأوروبية.

وكان حارس المرمى لوريس كاريوس قد ارتكب خطأين فادحين كلفا ليفربول الإنجليزي اللقب الأوروبي حيث تسبب في هزيمته أمام ريال مدريد الإسباني 1 / 3 في نهائي دوري الأبطال 2018 في كييف، لكن الحارس يتطلع إلى التخلص من تلك الذكريات السيئة عبر تحقيق انطلاقة جديدة مع الانتقال إلى يونيون برلين الألماني على سبيل الإعارة.

وقال كاريوس خلال تقديمه رسميا أمام وسائل الإعلام قبل أيام :"لقد تجاوزت الأمر منذ فترة طويلة"، وقد واجه عدة أسئلة بشأن تلك الأمسية المصيرية التي عاشها في العاصمة الأوكرانية كييف.

وفي تلك المباراة، كان كاريوس قد حاول توزيع الكرة لكنه سددها بدون تركيز ليستخلصها كريم بنزيمة نجم ريال مدريد ويسددها في الشباك، وبعدها أخفق كاريوس في التصدي لكرة سهلة سددها جاريث بيل من مسافة بعيدة، ليتسبب الحارس في هزيمة ليفربول 1 / 3 .

وظلت صورة سلبية لكاريوس عالقة في أذهان العديد من المشجعين رغم أنه لم يتضح ما إذا كان الحارس قد تأثر بكرة قوية سددها سيرجيو راموس واصطدمت برأسه بقوة.

وبغض النظر عن تلك الأحداث، يشعر كاريوس بأنه :"جرى نسيان عروضه القوية في وقت سابق في ألمانيا شيئا ما"، مضيفا :"أنا غائب منذ أكثر من أربعة أعوام."

ويعود كاريوس للعب في ألمانيا بناء على نصيحة من يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، والذي دافع عن كاريوس بشكل شخصي لكنه أجرى تغييرا في حراسة مرمى الفريق، وقد انتقل كاريوس بعقد إعارة إلى بشكتاش التركي، قبل انتقاله مؤخرا بعقد إعارة آخر إلى يونيون برلين.

وقال كاريوس حارس مرمى ماينز السابق :"قال (كلوب) إنها ستكون خطوة جيدة ".

ونظرا لأن كاريوس لا يزال في السابعة والعشرين من عمره، فالفرصة متاحة أمامه لتحقيق ما يسعى إليه، وقد صرح قائلا إنه يسعى "إلى التميز وأن أثبت مجددا أنني حارس مرمى جيد حقا."

ويحتمل أن يسجل كاريوس عودته لمنافسات الدوري الألماني يوم السبت المقبل عبر مباراة يونيون برلين أمام مضيفه شالكه.

وأعلن كاريوس "جاهزيته" إذا جرى منحه الفرصة على حساب الحارس الآخر أندرياس لوثه الذي انضم إلى يونيون برلين قبل بداية الموسم، وذلك بعد رحيل الحارس الأساسي السابق للفريق رافال جيكيفيتش.

ولم يعلن أورس فيشر المدير الفني ليونيون برلين حتى الآن عن الحارس الأول للفريق، ويتطلع كاريوس إلى أن يلعب هذا الدور، وقد صرح قائلا :"أتطلع إلى تقديم عروض مقنعة في كل يوم."