اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود يتسبب في انتحار طفلة عقب عرضه مباشرة في لبنان

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود – حقق المسلسل التركي "اشرح ايها البحر الأسود" من بطولة ايرام هيليفجي اوغلو و  أولاش تونا، نجاحاً مذهلاً في تركيا، وكذلك في الوطن العربي بعد عرضه مدبلجاً باللهجة السورية في لبنان  باسم "البحر الاسود" على شاشة قناة الجديد طوال شهر رمضان، و حقق نسب مشاهدات عالية ايضاً.

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

حيث حصل المسلسل على نجاح من الأحداث الشيقة جداً حيث وصل عدد مشتركين قناة المسلسل على اليوتيوب إلى ثلاثة مليون وهو أول مسلسل يصل عدد متابعاته إلى مليون من أول أسبوع من عرضه، حطم عدد مشاهدته اعداد قياسية تسببت بإيقاف كثير من المسلسلات وتصدر التقييم الاسبوعي لموسمين رشح لمهرجان كان وبيع لاكثر من 60 دولة،  وحصل على 8 جوائز بحفل الفراشة الذهبية السنوي المقام في تركيا.

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

و رغم كل هذا النجاح المذهل لمسلسل أشرح أيها البحر الاسود، إلا أنه كان محط إثارة للجدل بسبب تضمنه لكم هائل من مشاهد العنف والسادية وتحقير المرأة وساهم في ارتفاع نسب العنف داخل الأسرة التركية، و أخيراً و بعد أقل من شهر على عرض المسلسل عبر القنوات اللبنانية تسبب في انتحار طفلة لم تتجاوز الثانية سنوات.

🌊تقرير عن مسلسل اشرح ايها البحر الأسود🌊 | الدراما التركية ツ ...

حيث قامت طفلة لبنانية صغيرة في عمر الـ 8 سنوات في يوم الأربعاء الماضي بتقليد مشهد انتحار مرجان التي حاولت شنق نفسها، مما اسفر عن وفاة الطفلة في الحال.

Nefes ve tahir vurulmuşum bir yara/طاهر ونفس اصبت بجرح ما مترجمة ...

فعلى من تقع المسؤولية ؟ شركة الانتاج أم القناة العارضة أم الأسرة؟

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

قصة مسلسل اشرح أيها البحر الأسود :

و تدور قصة المسلسل حول (نفس) الفتاة الجميلة التي تم بيعها من قبل أبيها بمقابل المال في السادسة عشر من عمرها إلى رجل اتصف بالعنف وعدم الرأفة في التعامل ويُدعى فيدات سايار.

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

قام فيدات بإغلاق أبواب المنزل على نفس ومنعها من الخروج، وبعد ان عذبها لسنوات أنجبت منه ابن يدعى يغيت. حاولت نفس الهروب هي وابنها ذو السبع السنوات من المنزل في كل مرة تسمح لها الفرصة، حيث أنها قد هربت 23 مرة، إلا أنه كل مرة يتم إلقاء القبض عليها وإحكام الأبواب والنوافذ عليها مجدداً ويتم عقابها الشديد.

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

في إحدى الايام يدعو فيدات إلى بيته عائلة كاليلي التي كان لديه عمل معها، عائلة كاليلي هي عائلة محافظة من مدينة طرابزون في منطقة البحر الاسود وهي عائلة مكونة من أم واربعة أبناء وكنة العائلة وحفيدة. على العشاء ينتبه طاهر وهو الابن الثاني لعائلة كاليلي للكدمات الموجودة على يد نفس فيمسك يدها ويسألها عن هذه الكدمات فينتبه لهم فيدات فيكسر أصابع نفس. إلا انه عند الانتهاء من العشاء واستعداد عائلة كاليلي للعودة إلى طرابزون تصعد نفس وابنها إلى خانة سيارة طاهر وتهرب من فيدات لكن فيدات يعرف بهذا الأمر ويقرر إعادة نفس ويغيت إليه إلا أن طاهر الذي عرف بكل ما حدث مع نفس يرفض تسليمه إليها ويحاول حمايتها بكل الطرق الممكنة وهكذا يحميها.

اخبرهم ايها البحر الاسود الحلقة 6 مترجمة HD اونلاين 2018 | كل العرب

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل اشرح أيها البحر الأسود من هنا