اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أمن القاهرة يساعد مسنة في صرف معاشها

أمن القاهرة يساعد
أمن القاهرة يساعد مسنة في صرف معاشها

في استجابة فورية لالتماس مواطنة مسنة غير قادرة على الحركة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من مساعدتها في صرف المعاش الخاص بها.

وبحسب بيان، الثلاثاء، ورد بلاغ لغرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة من مواطنة مسنة مقيمة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر التمست خلاله مساعدتها في صرف المعاش الخاص بها من أحد مكاتب البريد الكائنة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر لعدم قدرتها على الحركة.

وعلى الفور تم إيفاد مأمورية من الشرطة النسائية لمحل إقامة المواطنة المذكورة، واصطحابها إلى مكتب البريد ومساعدتها في صرف المعاش الخاص بها وإعادتها لمسكنها مرة أخرى.

وتقدمت المواطنة بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الاستجابة الفورية والسريعة لالتماسها.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين لقيامهما بتصنيع وترويج مخدر الأستروكس.

وكانت أكدت تحريات ومعلومات وحدة مباحث قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة قيام شخصين (عاطل – مقيم بالجيزة ، سائق - مقيم بسوهاج) بتصنيع مادة الأستروكس المخدر متخذان من شقة (مستأجرة) كائنة بالهضبة الوسطى دائرة القسم مكاناً لممارسة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث القسم من ضبطهما حال تواجدهما داخل الشقة المُشار إليها، وعُثر بداخلها على المضبوطات التالية:

كمية من مخدر الأستروكس وزنت ( 4 كيلو جرام ) .

عدد ( 6 ) زجاجات تحوى مادة الأسيتون .

عدد ( 2 ) علبة بودر ( خاصة بألعاب الجيم ) .

عدد ( 4 ) زجاجات مبيد حشري .

عدد ( 3 ) هواتف محمولة .

مبلغ مالئ .

الأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

سيارة ملاكي (ملك والد العاطل) أمام العقار محل الضبط.

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها، وحيازتهما للهواتف المحمولة للاتصال بعملائهما، واستخدام السيارة في عملية النقل والترويج، وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات تجارتهما الغير مشروعة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الإتجار في المواد المخدرة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

"هنموت محروقين بسببهم".. أمن القاهرة الجديدة يضبط شقة يستخدمها صينيون لشواء ثعابين للأكل أمن القاهرة يساعد مسنة في صرف معاشها